زعلانة من زوجي بسبب إهماله وهذا ما فعلته لاكتسب انتباهه مجددًا!

زعلانة من زوجي

كنت زعلانه من زوجي بسبب إهماله، وأشاركك في هذه المقالة على موقع عائلتي ما قمت به لاكتسب انتباهه مجددًا بحيل بسيطة ومثابرة يومية مما أعاد الحياة الى علاقتنا.

لا شكّ أن هموم الحياة والاهتمامات اليومية تؤثر علىالعلاقة الزوجية الناجحة وتسبب ما يعرف بالإهمال الزوجي، ولكن أنا زعلانة من زوجي رغم كل تلك المبررات.

في أغلب الأحيان، يصدر هذا الإهمال من الزوج الذي بطبيعته كرجل لا يستطيع التركيز على أكثر من ملف. فزوجي، عندما يكون منهمكًا في عمله مثلًا، يهمل علاقتنا ويتّكل على تحمّلي لذلك.

وفي هذه المقالة، أكشف لك عما أشعر به عندما يهملني زوجي، والحيل التي اعتمدتها لأعيد جذب انتباهه.

زعلانه من زوجي بسبب إهماله

إن الإهمال في الزواج من أكثر التصرفات القاتلة للعلاقة الزوجية، وقد دمّرني شخصيًا، وهذا ما شعرت به وما قلته لنفسي:

  • سخيفة لا قيمة لي
  • يجب أن أهتم بنفسي أكثر
  • لا بد أنّه يخونني، من اكثر الشكوك والكلمات التي تقضي على العلاقة
  • لم أنجح في الحفاظ على حبّه وعائلتنا
  • الشعور بالكآبة واليأس ليلًا نهارًا

هذا ما فعلته لجذب انتباه زوجي مجددًا

بعدما دمّرت نفسي بالمشاعر السلبية والأفكار المدمّرة، قررت أن أنقذ زواجي وحياة عائلتي، واستعنت بهذه الحيل لأعيد انتباه زوجي:

الصراحة والوضوح

بعدما خبّأت مشاعري لفترة طويلة، قررت أن أصارح زوجي بتأثير إهماله عليّ وعلى علاقتنا ببعض. وأدّى ذلك الى فهمي لسبب إهماله، مع أنني لم أسمح أن يكون عذرًا.

الصراحة مطلب أساسي في الزواج! وفي الواقع، من خلال هذه الخطوة، استطاع زوجي أن يعبّر عما يمرّ به من صعوبات وتحديات تمنعه من الاهتمام بي، كما سمحت لنفسي من خلال المصارحة أن أعبّر عن تأثير ذلك عليّ بشكل واضح.

تحويل التركيز عن الموضوع

بعدها أهملت الموضوع، ولم أعد أتحدّث عن إهماله لي. وقد أدّت هذه الخطوة الى منحه الوقت للتفكير بما قد سبب إهماله من أضرار، كما استطاع من خلال هذه المساحة أن يعيد التفكير بما يمنعه من الاهتمام بي والحدّ منه بشكل تدريجي.

إقرأي أيضًا: كيف اتخلص من الشك في زوجي؟

الإرشاد والنصح

لم أعتمد تقنية إرشاده ونصحه بكيفية حلّ المشكلة، إنّما عرضت عليه المشكلة بشكل واضح، وتركت الطابة في ملعبه. في الحقيقة، لا يحبّ الرجال أن ننصحهم بل يفضلون عرض الأمور بشكل منطقي على أن يتمكنوا من حلّ المشكلة بأنفسهم وبطريقتهم الخاصّة.

وأخيرًا، هل يجب على المرأة أن تخبر زوجها بكل شيء؟ إقرأي تفاصيل هذا الموضوع على موقعنا وتعرفي الى النصائح والمخاطر لهذه المسألة.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟