الفوضى أم صحتك... ما هو خيارك؟

كيفية التخلص من البق | مكافحة البق يحمي من الحساسية

عندما تعمّ الفوضى في المنزل ليست مجرّد إزعاج للعين بل من الممكن أن تؤثّر سلباً على صحتك الجسدية والنفسية أيضاً. إذ إنّ مسبّبات الحساسية التي تعشق التسلل إلى أماكن الفوضى في منزلك أو مكتبك يمكن أن تسبّب مشاكل في الجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض. وبغية حماية صحتك إرتأينا أن نقدّم لك ثلاث خطوات سهلة لمساعدتك على التخلص من الفوضى:

*الخطوة الأولى: الوقاية من العفن والبق! ينمو العفن والبق في الأماكن الرطبة التي تعمّها الفوضى وتمّ تصنيفهما كمسبّبين للحساسية ومشاكل التنفس. ومن الأماكن الأكثر شيوعًا التي ينمو فيها العفن والبق هو الجزء السفلي من مغسلة المطبخ، المنطقة التي غالباً ما يتم تجاهلها في الكثير من المنازل وحيث بضع قطرات من الماء يمكن أن تكون بداية لمشكلة كبيرة جداً.

* تخلّصي من الفوضى لتتمكّني من الوصول إلى مصدر المشكلة الأساسي.

* إستخدمي صناديق عديدة لتسهيل عملية التنظيف تحت المغسلة أي بدلاً من وضع 15 زجاجة من منتجات التنظيف قومي بتوزيعها على صندوقين يسهل تحريكهما للتنظيف مكانهما.

حاربي حساسية حبوب اللقاح بهذه العلاجات...

*الخطوة الثانية: الوقاية من البكتيريا! يعدّ السماح للفوضى بدخول غرفتك بمثابة دعوة رسمية للبكتيريا للحضور إلى منزلك. تنمو البكتيريا بسرعة وإذا ما وصلت إلى طعامك فقد يكون الأمر خطيراً، لذلك أظهري للبكتيريا بأنّه غير مرغوب بها من خلال إخراج النفايات ورميها خارج المنزل بشكل دائم. ونحن ننصحك باستخدام سلة للمهملات صغيرة الحجم لتمتلئ سريعاً وتجبرك على التخلّص منها أكثر من مرة في اليوم الواحد.

كيف تتعايشين مع حساسية حبوب اللقاح؟

*الخطوة الثالثة: إزالة الغبار! الغبار هو مشكلة عالمية والجميع يعاني منها في منزله. يتكوّن الغبار من خلايا الجلد، وبر الحيوانات الأليفة والحشرات ويمكن أن يسبّب إلتهاباً في الحلق، ألماً في العينين، ومشاكل في التنفّس. إذاً كيف تحمين نفسك وعائلتك من هذه المشكلة؟ تنظيم وترتيب المنزل والتخلص من الفوضى هو الخطوة الأولى لحلّ هذه المشكلة وتذكّري أنّ "فوضى أقل تعني غباراً أقل".

* إفرزي الأوراق المكدّسة إلى قسمين، ما تحتاجينه وما لم تعودي بحاجة إليه.

* تخلّصي من الورق الذي لا تحتاجينه.

* رتّبي أوراقك في مجلّدات وامنعي تكدّسها على مكتبك.

بالقليل من الترتيب ستحمين نفسك من مشاكل صحية قد تكون خطيرة، فأيهما تختارين: الفوضى أم التنظيم؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!