توقفي عن هذا المشروب لأنه مسبب لأمراض خطيرة!

احذري هذا المشروب السام

كلنا نعلم مدى تعلقنا بالمشروبات الغازية، التي ترافق موائدنا ولا نستطيع التخلي عنها أبداً بسبب مذاقها اللذيذ، حتى خلال اتباع حمية غذائة نستهلك مشروبات الـ "دايت" ظناً منا أنها لا تحتوي على نسبة سكر مرتفعة أو تكون خالية من السكر لكن الحقيقية هي عكس ذلك تماماً.

كشفت دراسة أعدتها الجمعية الأميركية للقلب، أن المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر أي المحليات الصناعية المعروفة هي من المواد الأكثر ضرراً على جسم الإنسان. وأكدت الدراسة أن هذه المشروبات المحلاة ببدائل السكر، تزيد وبنسبة كبيرة من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية والخرف.

إضافة الى ذلك أشار الخبراء إلى أن استهلاك علبة واحدة من هذه المشروبات التي من المفترض أن تكون خالية من السكر تؤدي الى زيادة احتمال إصابة الشخص بالجلطات الدموية أكثر بثلاثة أضعاف، وبخطر الإصابة بالخرف 2,9 مرات.

ستهلاك علبة واحدة من هذه المشروبات تؤدي الى زيادة احتمال إصابة الشخص بالجلطات الدموية

أما بالنسبة للمحلايات الصناعية المستخدمة في هذه المشروبات، فغالباً ما يستخدم محلي الأسبارتام الذي يتحلل داخل الجسم ويتحول الى فينيل ألانين وهو حمض أميني والى حمض الاسبرتامك والميثانول المضر جداً في الجسم.

ومفعول الأسبارتام لا يقتصر فقط على ذلك، بحيث أن تفاعلاته تصل الى الدماغ فيتراكم بداخله مؤدياً بدوره الى لخبطات كبيرة في الخلايا العصبية، وهذا ليس كل شيء فإن تفاعل الأسبارتام مع مواد أخرى موجودة داخل هذه المشروبات الغازية يؤدي الى أضرار كثيرة في الكبد ما عدى التسممات الناجمة من هذه المواد في الكبد، تراكم الأسبارتام ليس فقط في الدماغ لكن أيضاً تتراكم مادته في الإمعاء ما قد يؤدي بنسبة كبيرة الى امراض سرطانية عدة.

لذلك جنبي نفسك وعائلتك من تناول المشروبات الغازية وخصوصاً التي يقال أنها "دايت" بسبب مساوئها على صحتك وصحة عائلتك وإذا استطعت التوقف عنها هذا أمر مثالي لان حتى القليل منها سيؤدي الى أمراض خطيرة لم تكن بالحسبان.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟