اكتشفي تمارين بعد عملية القلب المفتوح وأهميتها

تمارين بعد عملية القلب المفتوح

المواضيع:

  1. أهمية القيام بالتمارين الرياضية بعد عملية القلب المفتوح

  2. تمارين بعد عملية القلب المفتوح

هل تمارين بعد عملية القلب المفتوح مفيدة؟ تابعي القراءة في هذه المقالة من موقع عائلتي لتتعرفي الى التمارين الرياضية الخاصة بعد عملية القلب المفتوح.

جراحة القلب المفتوح هي كأي نوع من أنواع الجراحات بحيث يتم فتح الصدر لإجراء الجراحة على عضلات القلب أو الصمامات أو الشرايين. لذا، نظنّ الرعاية بعد هذا النوع من العمليات يكون دقيقًا، إلا أنّ الحركة والنشاط بعد عملية القلب المفتوح ضرورية، إضافة الىتوفير الاطعمة لتعزيز النشاط البدني.

أهمية القيام بالتمارين الرياضية بعد عملية القلب المفتوح

عندما تخضعين لعملية القلب المفتوح، من الطبيعي أن تسألي عما إذا كان من الآمن ممارسة الرياضة بعدها. الجواب: نعم!

هناك نصائح فعالة لتجديد الطاقة واستعادة النشاطالذي يمكن أن يقوي قلبك ويساعد على التعافي. لذا يُنصح بحضور جلسات إعادة تأهيل القلب، أو ممارسة الرياضات الآمنة التي أعددها لك فيما يلي.

تمارين بعد عملية القلب المفتوح

قبل المباشرة في تعداد التمارين الآمنة والضرورية فترة ما بعد العملية، تجنبي في اول 6 الى 8 أسابيع رفع الأغراض الثقيلة، والالتواء نحو الأرض. وبعد ذلك قومي بالتمارين التالية:

  • تمارين التنفس: استخدمي مقياس التنفس التحفيزي 5 مرات في اليوم. في كل جلسة، تأكدي من إرخاء كتفيك وقومي بعمل 10 أنفاس بطيئة وعميقة. خذي وقتك بين الأنفاس. ضعي يديك على شق صدرك، وقومي بإجراء السعال القوي 3 مرات. والجدير ذكره، أنه هناك طريقة حرق الدهون بالتنفس.
  • تمارين التنقل والمرونة: قومي بهذه التمارين قبل وبعد المشي. لا تحبسي أنفاسك، بل عدّي بصوت عالٍ وخذي نفسا عميقا بطيئًا. كرري التمارين 10 مرات، مرتين في اليوم.
  • برنامج المشي: خلال 4 إلى 6 أسابيع قبل بدء إعادة التأهيل القلبي، قومي ببرنامج المشي مرتين في اليوم.
  • وإذا شعرت بألم في الصدر، أو ضيق في التنفس، أو دوار، أو خفقان، فتوقفي عن نشاطك.

وأخيرًا، قد تختلف اعراض وعلاج ثقب القلب عند الأطفال عن الكبار، فمن المهم أن تتعرفي اليها لتتمكني من مراقبة نمو طفلك بشكل صحي وسليم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!