بكاء الطفل في الليل بدون سبب لم تعد مشكلة صعبة مع هذه الحيل!

بكاء الطفل بالليل بدون سبب

المواضيع:

  1. بكاء الطفل بالليل بدون سبب

  2. حيل لتهدئة بكاء الطفل في الليل

تسأل الأم الجديدة عن اسباب بكاء الطفل بالليل بدون سبب، لذا يكشف لها موقع عائلتي ليس فقط الأسباب وإنما الحلول أيضًا لتتمكن من معالجة هذه المشكلة بشكل سليم.

بالنسبة للعديد من الأمهات، يبدو أن الساعات تستمر إلى الأبد لحظة بكاء الطفل بالليل بدون سبب. لكن اطمئني، فإن طفلك ليس هو الوحيد الذي يبدو غير مستقر ليلًا. إنّه تصرف شائع لدى الأطفال ولا ينذر بأي مشكلة كبيرة، بل يشير إلى حاجة عليك تلبيتها.

وفيما يلي أكشف لك عن أسباب قلة نوم الرضيع ليلًا وبكائه، لأنه في الحقيقة لا يبكي بدون سبب، وعن الحيل المذهلة لتهدئته. جرّبيها!

بكاء الطفل بالليل بدون سبب

ليس صحيحا أن الطفل يبكي بدون سبب، ولكن الأسباب التي تدفعه للبكاء لا تعني أنه هناك مشكلة كبيرة، بل حاجات عليك تلبيتها. ومن هنا، أنصحك أن تكوني هادئة ولا تتوتري لأنك بالتركيز على طفلك ستتمكنين من فهم حاجاته أكثر.

  • النمو: يؤدي النمو الى زيادة الجوع. إذ بينما يمر طفلك بمراحل من النمو المكثف سيشعر بالجوع أكثر من المعتاد وبالتالي يبكي ليلًا ليخبرك بذلك. لذا، راقبي نمو طفلك لتتمكني من مواكبته.
  • تباطؤ الحليب: في حين أن العديد من الأمهات يفترضن أن الطفل الرضيع لا يحصل على ما يكفي من الطعام، فقد لا يكون هذا هو الحال دائمًا. ومع ذلك، تتغير تركيبة الحليب في الليل، وقد تعاني الأم من تباطؤ تدفق الحليب. وبالتالي يؤدي هذا التغيير في حجم الحليب إلى طفل غريب الأطوار، يبكي طالبًا المزيد. ومما لا شكّ فيه أنّه عليك تعلّم طريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة!
  • الغازات: إذا كان طفلك يشعر بالغازات ولا يبدو أنه يخرجها من جهازه الهضمي الصغير، فقد يشعر بعدم الارتياح، وبالتالي يكون البكاء الوسيلة الوحيدة له للتعبير عن انزعاجه.
  • التعب: من المفاهيم الخاطئة ولكن الشائعة أن إبقاء الطفل مستيقظًا لفترة أطول سيجعله ينام لفترة أطول. ولكن بحلول نهاية اليوم، إذا كان طفلك قد مضى وقتًا طويلاً من دون قيلولة جيدة، فسيصاب بالتعب الشديد، مما يدفعه للبكاء ليلًا.
  • الحركة المفرطة من حوله: يكون الجهاز العصبي للرضيع غير مكتمل النمو، وبالتالي يكون أكثر حساسية على الأضواء الساطعة، الأصوات العالية والتغيرات في بيئته. على سبيل المثال، قد تلاحظين أن ضوء التلفزيون في غرفة مظلمة، أو ربما الصوت وحده يجعل طفلك يبكي.

حيل لتهدئة بكاء الطفل في الليل

قد يبدو أن تهدئة الطفل مهمّة صعبة، خاصّةً وأنّ الأسلوب الذي يعمل اليوم لن يعمل غدًا. ولكن، لا تخافي، بل ابقي على تواصل مع طفلك لتتمكني من فهم تصرفاته أكثر، وتلبية حاجاته. وفيما يلي أقدّم لك حيلًا هائلة لتهدئة طفلك الذي تظنين أنّه يبكي في الليل بدون سبب.

  • ضمّيه إلى صدرك حتى يسمع دقات قلبك
  • امشي وأنت تحملينه في كل أرجاء المنزل
  • دلّكي جسمه بالزيت الدافئ أو الكريم الخاص به
  • غنّي له الأغنية التي اعتدت أن تغنيها عندما يبكي
  • جرّبي وضعيات الرضاعة الطبيعية الجديدة

وأخيرًا، لا بد لك من أن تتعرفي الى سبب بكاء الطفل المفاجئأيضًا لتتمكني من إحاطة تصرفات طفلك كافّة وفهمها.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!