انخفاض السكر إلى 60 عارض خطر يحتاج إلى علاجات سريعة جدا!

مخاطر انخفاض السكر إلى 60

هل تعلمين أنّ انخفاض السكر إلى 60 عارض خطر يحتاج إلى علاجات سريعة جدا؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة المفصلة.

بعدما كشفن لك معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات، هل سبق لك أن وقفت بسرعة كبيرة وشعرت بالدوار؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تعانين من عوارض مشابهة لانخفاض السكر فيالدم. في هذه المقالة، سأكشف لك اسباب انخفاض نسبة السكر في الدم وكيفية التعرف على هذه الحالة الشائعة ولكن المنهكة والوقاية منها وعلاجها.

انخفاض السكر إلى 60

إذا كنت تشكين في أن نسبة السكر في الدم لديك منخفضة، فيمكنك مراقبة مستوياتك باستخدام مجموعة اختبار من الصيدلية المحلية أو الطبيب.

من المهم مراقبة السكر بشكل متكرر، لأن نقص السكر في الدم الحاد الذي لا يتم علاجه يمكن أن يؤدي إلى نتائج خطيرة مثل الغيبوبة أو حتى الموت. يُعرَّف انخفاض نسبة السكر في الدم عمومًا بأنه 60 مجم / ديسيلتر أو أقل، ولكن يمكن أن يختلف بسبب الوقت من اليوم والوجبات وعوامل أخرى.

وفي هذه الحالة، اعلمي أنّك مصابة بهبوط السكري بالدم بشكل خطير جدًا وأنت بحاجة لأن تتبعي علاج هبوط السكر لغير المصابين بالسكري.

كيف يمكنك علاج انخفاض سكر الدم بسرعة؟

إذا شعرت بعوارض انخفاض نسبة السكر في الدم التي كتبنا لك عنها في مقالة سابقة، فاختبري مستوياتك باستخدام جهاز مراقبة جلوكوز الدم في أسرع وقت ممكن. إذا كانت مستويات السكر لديك منخفضة أي 60 وما دون ذلك، قومي بالتالي فورًا قبل الاتصال بالطبيب:

  • تناولي 15 غرامًا من الكربوهيدرات السريعة المفعول، وتشمل نصف كوب من عصير الفاكهة، أو 6 إلى 8 قطع من الحلوى الصلبة، أو 3 إلى 4 أقراص جلوكوز.
  • بعد 15 دقيقة، أعيدي اختبار مستويات السكر لديك.
  • إذا كانت لا تزال منخفضة، فتناولي 15 غرامًا بعد واتّصلي بطبيبك فورًاّ

نصائح لمنع انخفاض سكر الدم

أفضل طريقة للوقاية من نقص السكر في الدم عند الذين لا يعانون من داء السكري، هي مراقبة مستويات السكر في الدم باستمرار والبقاء متيقظة للعوارض المبكرة مثل التعرق والارتجاف والجوع. يعد تناول وجبات صغيرة بانتظام بدلاً من 3 وجبات كبيرة وتجنب الأطعمة السكرية طرقًا جيدة للتحكم في مستويات السكر.

أمّا إذا كنت تعانين من اسباب مرض السكري، فمن الجيد أن تبقي مستعدة عن طريق حمل أقراص الجلوكوز أو الحلوى الصلبة أو الكربوهيدرات الأخرى السريعة المفعول. إذا لم تتمكني من تناول مصادر السكر هذه عن طريق الفم، فاحرصي على وجود أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء حولك يعرفون كيفية استخدام مجموعة طوارئ الجلوكاجون الأنفي المعتمد من إدارة الغذاء والدواء. إنّ الجلوكاجون هو هرمون يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة.

وأخيرًا، تعرفي الى الحقيقة الكاملة عن اضرار استهلاك الاطفال للسكر، واحمي أطفالك!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!