طفلك ذكي: 5 مؤشرات نجدها غريبة ولكنها تؤكد ذلك!

مؤشرات غريبة تدل على طفل ذكي

هل تعتقدين أنّ الذكاء يرتبط فقط بالدراسة وعلاماتها؟ إذا كان جوابك نعم فأنتِ على خطأ حيث أنّ الدراسات الحديثة أظهرت أنّ النجاح والذكاء في الحياة يعتمد على أمور أخرى يمكن ملاحظاتها من مؤشرات لا تتوقعيها منذ الصغر.

الطفل الكسول! نعم صدّقي...

قد لا تصدقين ولكن خلافاً لكل المعتقدات السابقة فإنّ الكسول هو في الواقع إنسان ذكي، وفق دراسة لجامعة “Gulf Coast” في فلوريدا في الولايات المتحدة. ويربط العلماء هذا الأمر بأنّ الشخص الذكي ليس بحاجة إلى القيام بمجهود كبير ليحقق ما يريده فبالتالي قد يجده البعض كسولاً.

مؤشرات غريبة تدل على طفل ذكي

المتحدث مع نفسه!

من جهة أخرى، توقفي عن القلق عندما يتكلم طفلك مع نفسه فهذا دليل قوي على أنّه ذكي. فوفق دراسة من جامعة "بانغور" البريطانية فإنّ الأطفال الذين يتحدثون مع أنفسهم يتمتعون بعبقرية تفوق المتوسط وليسوا مجانين وخيالهم واسع. إذا شعرت يوماً بأنّ طفلك البكر أذكى من أشقائه فلا تتفاجئي، فوفق دراسة نروجية أجريت على 250 ألف شاب، إنّ الطفل الأكبر سناً بين أشقائه يكون معدل ذكائه أعلى.

تصرف بسيط يستطيع زوجك فقط القيام به لتعزيز ذكاء طفلك!

مؤشرات غريبة تدل على طفل ذكي

الطفل الذي يستيقظ ليلاً والفوضوي وكثير الأسئلة

وفي حين أظهرت دراسة إسبانية أن الأطفال الذين يحبون البقاء مستيقظين في الليل يحصلون على علامات أفضل في اختبارات الذكاء ، تبين وفق دراسة في علم النفس أنّ الطفل الذي لا يكترث إلى ترتيب أغراضه ونصفه بالفوضوي هو طفل ذكي لأنّه يجد في قلة الترتيب وسيلة ليبتكر ويتخيل أمور جديدة تحسن من خياله.

وأخيراً، إذا تكلم طفلك كثيراً وتوجه بالكثير من الأسئلة ويضحكك كثيراً، فلا تمنعيه لأنّ أسئلته ودعاباته تدل حتماً على أنّه ذكي ويحلل كل ما يدور من حوله. هل تنطبق هذه التصرفات على أحد أطفالك؟ شاركينا خبرتك.

دراسة جديدة: ذكاء طفلك يتوقف عند هذا الأمر الذي يجب أن تقومي به يوميًا!



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!