بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

قد يبدو لكِ ولمعظم النساء أنّ أنواع الأجسام تتقسّم فقط بين سمينة، معتدلة، نحيفة وحسب، ولكن إن ألقيت نظرة من حولكِ، ستجدين مثالاً حّياً على أنّ لكلّ سيّدة خصائص جسديّة تميّزها ومواضع مختلفة لتجمّع الشحوم لديها. ولعلّ هذه النقطة مؤشّرٌ هامٌّ تستطيعين التركيز عليه لفهم جسمكِ وتحسينه؛ فخسارة الوزن لا تتطلّب فقط معرفة الكيلوغرامات الزائدة والعمل لإزالتها، بل عليكِ أن تعرفي أيضاً من أين تزيلينها وكيف تستهدفينها في الصميم!

إكتشفي معنا بالصور ما هي أنواع الأجسام وأبرز خصائصها:

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

المثلّث المقلوب: قفي بإستقامة، باعدي يديكِ قليلاً وأنظري إلى نفسكِ جيّداً في المرآة. راقبي عرض كتفيكِ، خصركِ وأردافكِ. هل تشعرين بإنكِ على شكلّ مثلّث مقلوب مع أكتاف عريضة وأرداف صغيرة؟ لعلّ هذا النوع من الأجسام لا يتطلّب فقط حمية غذائيّة منظّمة، بل يجب الإنتباه إلى عدم إعتماد تمارين رياضيّة للجزء الأعلى من الجسم من شأنها أن تضخّم حجم اليدين والأكتاف.

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

النحيل عامودياًّ: هل تشبهكِ هذه الصورة؟ إن كنتِ من صاحبات هذا الجسم، فأنتِ لا تعانين على الإطلاق من مشكلة الوزن الزائد، بل على العكس، عليكِ ربّما إكتساب القليل من الكيلوغرامات والقيام ببعض التمارين الرياضيّة التي تصقل الجسم، تبرز عضلات المؤخّرة والأرداف، وذلك لإطلالة أكثر جاذبيّة وأنوثة.

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

المستطيل: هل تعانين من ارداف مسطحة رغم ساقيكِ النحيفتين؟ هل تفتقدين للخصر المحدّد؟ أنتِ بالتالي من صاحبات الجسم المستطيل. لا تقلقي، فالتمارين الرياضيّة التي تركّز على منطقة الخصر، الأرداف والمؤخّرة ستكون حتماً كفيلة بإعادة الأنوثة لمنحنياتكِ.

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

التفاحة: هل تشعرين بانزعاج لارتداء الكنزات الضيقة ولكن لا تمانعين سراويل السكيني التي تبرز الساقين؟ هل تعانين من صدر متوسّط كبير مع تراكم للدهون في منطقة البطن؟ أنتِ بالتالي من صاحبات الجسم على شكل تفّاحة، أكثر أشكال الزيادة في الوزن شيوعاً. لذلك، لا تهملي الحميات الغذائية، والتمارين الرياضيّة المكثّفة لمنطقة المعدة والبطن، لأنّ الشحوم حول منطقة البطن هي الأكثر خطراً على الصحّة!

للمزيد: مشروبات تقضي على دهون البطن!

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

الإجاصة: على عكس المثلّث المقلوب، تشعر صاحبات هذا النوع من الجسم أنّ تجمّع الدهون لديها يزداد تدريجيّاً كلّما انتقلنا نزولاً من الرأس حتّى القدمين. عزيزتي، أنتِ بحاجة إلى تمارين الكارديو، كالمشي، الركض، الدراجة الهوائيّة والقفز على الحبل.

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

الساعة الرمليّة المثاليّة: لا شكّ أنكِ الأكثر حظاً للحصول على الجسم المثالي الذي تتمناه كلّ إمرأة! مع المنحنيات الأنثويّة في الأماكن المناسبة، تشكّل مقاسات جسمكِ التوازن المثالي ما بين النحافة المفرطة والسمنة. ولكن، لا تهملي النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضيّة المعتدلة كي لا يفلت منكِ زمام الأمور!

بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!

الساعة الرمليّة الممتلئة: رغم اّنكِ تعانين من الكيلوغرامات الزائدة، إلّا أن ذلك لا يفقدكِ أنوثتكِ وشكلكِ المتناسق! في سعيكِ لخسارة الوزن، ركّزي على النظام الغذائي المتوازن والتمارين المعتدلة التي تحرّك مختلف أنحاء الجسم وتشدّه بشكل متساوٍ.

للمزيد: إعرفي نوع جسمك وإختاري الحمية المناسبة له



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟