الحساب الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين!

الحساب الصيني للحمل

إن كنت تتساءلين كيف يتم الحساب الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذه الطريقة وعلى طرق اخرى تساعدك في هذا الموضوع.

تتعدد الطرق التي تساعدك في معرفة نوع الجنين ولكن ليس كل هذه الطرق هي طرق عملية ويمكن الإعتماد عليها، ومن بين هذه الطرق الشائعة هي الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، فماذا تعرفين عن هذه الطريقة.

الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

تعتمد هذه الطريقة على صيغة حسابية من عنصرين وحيدين: عمر الأم عند حدوث الحمل بالتقويم القمري، والشهر الذي حدث فيه الحمل بالتقويم القمري أيضا. ولإحتساب عمر الأمر بالتقويم القمري،‏ يجب إضافة سنة كاملة إلى عمرها الفعلي وقت الحمل، وحذف الارقام بعد الفاصلة. فاذا كانت الام تبلغ 25 عاما و7 أشهر في التقويم الميلادي، هي فعليا في السادسة والعشرين من عمرها وفقا للتقويم القمري.

الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

يساعدك هذا الجدول على رصد المربع الذي يتقاطع فيه عمرك القمري وشهر حملك القمري. فإن كان المربع زهري اللون وفيه حرف (ب)، فمولودك بنت. وإن كان ازرق اللون وفيه حرف (و)، فالارجح انك تنتظرين ولد!

طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين

الى جانب هذه الطريقة، هناك الكثير من الطرق التقليدية الاخرى التي تساعدك في معرفة نوع الجنين وهي:

  • نبضات القلب: من الطرق المُعتمدة لتحديد جنس الجنين هي من خلال نبضات قلبه، ففي حال كانت سرعة دقات قلب الجنين لا تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة فيكون جنس الجنين ولد أما اذا كانت تتخطى هذه السرعة فتكونين حامل ببن.
  • شكل البطن: يعتقد الجميع أنه من الممكن معرفة نوع الجنين عن طريق شكل البطن ولكن تبقى هذه الطريقة من الطرق التقليدية والتي لا يمكن الإعتماد عليه، ولكن يمكنك فقط إجرائها للتسلية فقط، فإذا كان بطنك مرتفعًا تكونين حاملًا ببنت. أمّا الحامل بصبيّ فيكون بطنها منخفضًا منذ البداية حتى أنّها لن تستطيع المشي لاحقًا.
  • الوحام: اذا كنت تتوحمين على الحلويات، فإحتمالية حملك ببنت أكبر، أما في حال كنت تتوحمين على الأطعمة المالحة والحمضيات فأنت حامل بصبي.

ومن هنا، هل تعرفين كيف يمكن للرجل تحديد نوع الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟