وضعيّات للحامل في الشهر السابع التي تعتبر الأكثر أمانا

وضعيات للحامل بالشهر السابع

إن كنت تتساءلين ما هي افضل وضعيات للحامل بالشهر السابع فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على هذه الوضعيات وإذا كان من الآمن ممارسة العلاقة في هذا الشهر.

بعد دخولك في الشهر السابع من الحمل، من الطبيعي أن تكثر تساؤلاتك خصوصاً في ما يتعلق بالحياة الزوجية والحميمية. وفي حال كنت تريدين معرفة إن كان من الآمن ممارسة العلاقة في هذا الشهر والوضعيات الآمنة، إكتشفي هذا الأمر مع عائلتي!

هل من الآمن ممارسة الجماع في الشهر السابع؟

عل عكس الشائعات الخاطئة التي يتم تداولها، إلا أن هناك العديد من الدراسات والأطباء الذين أثبتوا انه من الآمن ممارسة الجماع من الشهر الرابع الى الشهر السابع من الحمل نظراً أنه لا يضر الجنين إلا اذا كان هناك حالات طبية تمنعك، وهذا ما يقرره ويحدده الطبيب المختص.

وأضافت هذه الدراسات أنه اذا كان الحمل طبيعياً ولا تعانين من أي مشاكل ومضاعفات، يمكنك ممارسة الجماع بشرط ان تعتمدي الوضعيات المريحة التي لا تسبب الألم ولا تضعط على الرحم. ومن هنا نود ان نعلمك ان هناك العديد من النساء اللواتي يلاحظن تراجعاً في الرغبة الجنسية لديهم في هذه الفترة مما يُعتبر أمراً طبيعياً ولا يدعو للقلق أو الخوف وهذا بسبب التغيرات والتقلبات الهرموينة التي تحدث في الفصل الأخير من الحمل.

وضعيات للحامل بالشهر السابع

ثمة وضعيات مفضلة لممارسة الجماع في الشهر السابع ومن أهمها:

  • وضعية الحامل من الأعلى: تُعتبر هذه الوضعية من أفضل الوضعيات وأكثرها أماناً وهذا لأنها لا تضغط على البطن وهي أيضاً تسمح لك التحكم في كل من عمق الاختراق وتحفيز البظر.
  • وضعية الملعقة: تُعتبر هذه الوضعية من أفضل وضعيات الجماع التي يحبها الرجل وهي أيضاً آمنة في الشهر السابع، إذ إن دخول شريكك من الخلف، بأسلوب الملعقة، يعني أنه يمكنه تجاوز بطنك تمامًا.
  • الوضعية الجانبية: يُعتبر الاستلقاء على الجانب هو الأكثر راحة للحامل في هذا الشهر سواءً كانت وضعية المواجهة من الأمام إلى الأمام أو من الأمام إلى الخلف.

وأخيراً، إكتشفي ما هي المخاطر التي تعترض الحامل في الشهر السابع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟