وضعيات للحامل بالشهر الثامن وبعض النصائح التي ستهمك!

وضعيات للحامل بالشهر الثامن

تبحثين عن أفضل وضعيات للحامل بالشهر الثامن؟ تجدين التفاصيل إذًا في هذه المقالة على موقع عائلتي، وتحصلين أيضًا عن المعلومات كافة حول الجماع والحمل.

قد يختلف الجماع أثناء فترة الحمل قليلاً عما كان عليه قبل ذلك. مع نمو طفلك الصغير في أحشائك، قد لا تكون كل الوضعيات مريحة أو مرضية لك ولشريكك. ومع ذلك، من المستحسن أن تستشيري طبيبك لتتأكّدي من الجماع في حالتك لا يؤثر على الجنين، لتحصلي بعدها على أفضل وضعيات للحامل بالشهر الثامن.

وضعيات للحامل بالشهر الثامن

الخبر السار، أنّ كل الوضعيات تعمل تقريبًا طالما أنك مرتاحة، رغم أنّه مع تقدم حملك، وبخلاف اوضاع الجماع اثناء الحمل في الشهور الاولى، قد تضطرين الى الالتزام بوضعيات محددة نظرًا للصعوبة في الحركة في السرير وعدم القدرة على التحكّم بجسمك. لذا، أنصحك ببعض الوضعيات المريحة لحملك في الثامن.

  • وضعية الاستلقاء على الجانب: غالبًا ما يكون الاستلقاء على جانبك هو الأكثر راحة، سواء كانت وضعية المواجهة من الأمام إلى الأمام أو من الأمام إلى الخلف. كلا الخيارين يبقيان الوزن عن ظهرك، ولا داعي للقلق بشأن رفع وزن بطنك. إذا شعرت بالضغط على أسفل ظهرك، فحاولي وضع وسادة بين ركبتيك واطلبي من شريكك الاستلقاء خلفك.
  • الحامل في الأعلى: لا تضغط هذه الوضعية على بطنك، وكمكافأة إضافية، فهي تتيح لك التحكم في كل من عمق الاختراق وتحفيز البظر. تحذير واحد أكشفه لك: قد لا يكون من السهل الانتقال إلى هذه الوضعية أثناء مرحلة الحمل المتأخرة.
  • وضعية الملعقة: إن دخول شريكك من الخلف، بأسلوب الملعقة، يعني أنه يمكنه تجاوز بطنك تمامًا. جربي الوقوف مع وضع يديك على الحائط، أو اجعلي شريكك يجلس على كرسي وأنت جالسة على حرجه في مواجهة معه.

وضعيات عليك تجنّبها!

في الحقيقة، لا يوجد شيء تقريبًا محظور. بحلول الثلث الثاني من الحمل، سترغبين في الابتعاد عن أي وضعية تثقل كاهل بطنك، مثل أن يكون شريكك مستلقيًا فوقك مباشرة أو مستلقيًا على معدتك، وأي شيء يبقيك على ظهرك لفترة طويلة.

وأخيرًا، اقرأي المزيد عن وقائع عن الجماع أثناء الحمل على موقعنا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟