تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي!

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

المواضيع

  • فوائد المشي
  • افضل وقت للمشي
  • تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي هو ما ستتكلم عنه عائلتي في هذا المقال وتكشف لك كيف ساهم المشي بإنقاص الوزن وما هي فوائده.

لا شك أن المشي هو من أسهل وأفضل التمارين الرياضية التي تحمل الكثير من الفوائد على الصحة، وفي هذا المقال سأكشف لك كيف ساعدني المشي بخسارة الكثير من الوزن في وقت قصير جداً.

فوائد المشي

بحسب العديد من الدراسات، يُعتبر المشي طريقة رائعة ومثالية لتحسين الصحة العامة والحفاظ عليها، فالمشي لمدة نصف ساعة يومياً أو أكثر يحمل الكثير من الفوائد على الصحة ومن أهمها:

افضل وقت للمشي

إن المشي لا يقتصر على وقت معين، فكل شخص يمكنه إختيار الوقت المناسب له وهذا بحسب إنشغالاته اليومية، ومن أفضل الأوقات التي يمكنك ممارسة هذه الرياضة بها إليك:

  • الصباح: يُعتبر المشي من أفضل التمارين الرياضية الصباحية، فالمشي في الصباح الباكر وفي ساعات الفجر يساعد في الإستمتاع بالهدوء والحصول على الصفاء الذهني. نضيف الى هذا أن المشي صباحاً يلعب دور كبير في التخلص من الضغوطات النفسية، تنشيط الدورة الدموية ويمد الجسم بالطاقة لطوال النهار.
  • بعد الظهر: لا شيء يضاهي ممارسة تمرين المشي خلال غروب الشمس! فهناك فئة كبيرة تتفق أن هذا الوقت هو افضل وقت لممارسة أي نوع من التمارين الرياضية خاصةً المشي لأن مظهر غروب الشمس يُهدء الأعصاب ويُحسن النفسية ولهذا السبب يختار الكثيرون هذا الوقت للتخلص من ضغوطات العمل أو الدوام ويذهبون الى المنزل بنشاط وطاقة وحماس.
  • الليل: يجد اللذين لا يملكون الوقت لممارسة المشي خلال ساعات النهار بسبب إنشغالاتهم واعمالهم أن ساعات الليل هي الأنسب للمشي. ففي هذا الوقت تكون هناك نسمات هواء منعشة تُحفز الجسم على المشي وتمده بالطاقة والنشاط.

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

بعد ان كشفنا لك ما هي أهم فوائد المشي والوقت المناسب لممارسته، حان الوقت أن أتكلم لك عن تجربتي الشخصية في المشي التي ساعدتني بالتخلص من الوزن بسرعة خيالية.

كنت من الذين يعانون من السمنة الزائدة والوزن الكبير وكان هذا الموضوع يسبب لي الكثير من المشاكل النفسية والصحية، فكنت أواجه صعوبة كبير في ممارسة نشاطاتي اليومية وكنت أشعر بضيق في التنفس وثقل على الصدر عندما أبذل الكثير من المجهود وكانت نبضات قلبي تزيد بسرعة كبيرة وغير طبيعية وكنت أشعر بالتعب والخمول الدائم.

وفي أحد الأيام، كنت أغوص في المقالات وأقرأ عن الطرق السهلة التي تساعد في التخلص من الوزن والدهون ووجدت أن ممارسة التمارين الرياضية خاصةً المشي يؤثر بشكل كبير على هذا الموضوع. وفي اليوم التالي قررت أن أبدء يومياً في ممارسة هذا التمرين لمدة نصف ساعة أولاً بعد الإنتهاء من العمل أي حوالي الساعة الخامسة تقريباً، وبعد مرور اسبوع امتدت هذه النصف ساعة الى ساعة وبدأت أشعر بتحسن ملحوظ يوم بعد يوم ورافقه تحسن في النفسية بشكل كبير.

وبعد مرور شهر تقريباً وبعدما كنت أواظب على المشي لحوالي ساعة يومياً الى جانب اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، لاحظت الفرق الكبير وتخلصت من 7 كيلو تقريباً. وبعد هذا اليوم، أصبح المشي روتين يومي وأمر لا أتغاضى عنه.

اذاً، من خلال تجربتي الخاصة، إنصحك بممارسة التمارين الرياضية يومياً خاصة المشي بقدر ما تستطيعين للحفاظ على جسم رشيق وصحة حديدية، والآن هل تعرفين ما هي فوائد المشي حافية القدمين؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟