فيتامين ب أقلّ... مشاكل أكثر!

vitamin b
title

vitamin b

dry face
title

dry face

joint pain
title

joint pain

يحتاج جسمك إلى العديد من الفيتامينات ليعمل بشكل صحي، لذلك قد يولّد النقص في واحد أو أكثر منها العديد من الأعراض التي تتراوح بين خفيفة وشديدة بحسب نوع الفيتامين ومدة النقص. ونصيحتنا لك هي ألّا تستخفي بنقص الفيتامين ب المركّب! الفيتامين ب المركّب هو مجموعة من الفيتامينات، تتضمّن فيتامين B1، B2، B3، B5، B6، B7، B9، وB12 ويمكن لنقصه أن يؤدّي إلى أعراض عديدة.

ما هي فوائد فيتامين B6؟

كيف يظهر هذا النقص؟ فكّري أولاً في اضطرابات الجلد. تعتمد البشرة على العديد من فيتامينات هذا المركّب لتضمن صحّتها، لذلك فإنّ نقصها في الجسم يمكن أن يسبب عدة مشاكل جلدية كالتهاب الجلد وجفافه، الشقوق في زوايا الفم، ظهور الكدمات والجروح المتكررة التي تتطلب وقتاً طويلاً للشفاء.

فيتامينات لبشرة وجهك

كما يمكن لتراجع نسبة هذا الفيتامين أن يترجَم بالتعب الذي قد يتمثّل بضعف العضلات وفقدان الكتلة العضلية بالإضافة إلى إمكانية الشعور بألم في المفاصل والعضلات أو خدر ووخز في أصابع اليدين والقدمين. وقد لا تتوقّف المشكلة عند هذا الحد إذ قد تؤثّر على صحتك النفسية فتسبب لك القلق، الأرق، والصداع. ويمكن أن تتمثّل الأعراض أيضاً في زيادة الحساسية للضوء، فقر الدم، إضافة إلى القيء، الغثيان أو الإسهال. لا تدعي هذه المشكلة تتفاقم والجأي إلى طبيبك إن ساورك أيّ شك حيال نقص الفيتامين ب المركّب في جسمك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!