السونار وجنس الجنين الذكر بين التكهنات والحقائق العلمية

السونار وجنس الجنين الذكر

ما العلاقة بين السونار وجنس الجنين الذكر؟ بعيدًا من التكهنات واستنادًا الى الحقائق العلمية، يقدم لك موقع عائلتي تفاصيل اكتشاف جنس الجنين بالسونار.

مع العلم أنّه قد يكون هناك أسباب تمنعك من الكشف عن جنس جنينك، معظم الآباء والأمهات اليوم يرغبن في معرفة ذلك قبل الولادة. وواحدة من أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك هي الموجات ما فوق الصوتية او السونار، والتي يتم إجراؤها في أغلب الأحيان بين 18 و20 أسبوعًا من الحمل.

كيف يعمل السونار لمعرفة جنس الجنين الذكر؟ إليك التفاصيل فيما يلي.

السونار وجنس الجنين الذكر: علامات دقيقة!

بعيدًا من مقولة إنّ الم الاسنان من علامات الحمل بولد، فقد تعتقدين أنّ تحديد الأجنة الذكور سيكون أسهل من التعرف على الإناث، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. هذا صحيح بشكل خاص قبل الأسبوع الرابع عشر. أما بحلول الأسبوع 18 إلى الأسبوع 20، فستظهر علامات الحمل بولد كالتالي:

  • علامة السهمي: إذا كان الشق الذيلية يشير إلى أعلى بزاوية تزيد عن 30 درجة، فإن الجنين يكون صبيًا. إذا كان في مكان ما بينهما، فقد يكون من الصعب اتخاذ قرار نهائي.
  • تدفق البول: يمكن في بعض الأحيان رصد تدفق البول في الجنين. إذا كان يتحرك إلى الأعلى، فمن الأرجح أنه ولد.
  • الأعضاء التناسلية الذكرية: غالبًا ما يُلاحظ في الأسابيع 18 إلى 20، وجود الأعضاء التناسلية الذكرية، بما في ذلك الخصيتين وكيس الصفن والقضيب، وهذه علامات لا يمكن دحضها.

طرق أخرى لتحديد جنس الجنين

بالإضافة إلى الموجات ما فوق الصوتية وبخلاف طريقة تحديد جنس الجنين بالأشهر الهجرية، يمكن تأكيد جنس طفلك عن طريق بزل السلى أو أخذ عينة من خلايا المشيمة. وفي التفاصيل، إنّ بزل السلى هو إجراء يتم فيه استخراج السائل من الكيس المحيط بطفلك بإبرة ومحقنة. في حين يتضمن CVS أخذ الخلايا من المشيمة بإبرة.

في حين أن كلا الإجراءين ينطويان على مخاطر، إلا أنهما دقيقان للغاية في اصدار النتيجة ويمكنهما معرفة جنس الجنين في وقت مبكر من الأسبوع الحادي عشر والأسبوع الخامس عشر.

وأخيرًا، إليك أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟