هل الافرازات الصفراء قبل الدورة من علامات الحمل؟

الافرازات الصفراء قبل الدورة من علامات الحمل

في بحثها عن علامات الحمل المبكرة تسأل المرأة إذا افرازات صفراء قبل الدورة من علامات الحمل، والإجابة العلمية المفصلة تجدينها حتمًا على موقع عائلتي.

هناك أسباب عديدة للإفرازات قبل الدورة الشهرية. لا داعي للقلق بشأن معظم الحالات، لكن البعض قد يشير إلى وجود عدوى وربما يشير إلى علامات الحمل المبكرة. تابعي القراءة وتعرفي الى الفرق بين الافرازات الصفراء قبل الدورة وإذا كانت من علامات الحمل أم عوارض متلازمة ما قبل الحيض.

هل الافرازات الصفراء قبل الدورة من علامات الحمل؟

ما هي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة؟ قد تكون الإفرازات السميكة الصفراء من دون رائحة علامة على اقتراب الدورة الشهرية أو علامة مبكرة على الحمل. وفي طبيعة الحال، يعود اللون الأصفر للإفرازات الى وجود دم جديد أو قديم في المخاط.

يمكن أن يأتي اللون الأصفر أيضًا من نزيف الانغراس في بداية الحمل، والذي يمكن أن يسبب أيضًا عوارضًا مماثلة. وللتأكّد وقطع الشكّ باليقين، من المفيد دائمًا إجراء اختبار الحمل، خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية. إذ لا تدرك العديد من النساء أن النزيف يمكن أن يحدث أيضًا أثناء انغراس البويضة في الرحم، مما يسبب إفرازات صفراء.

قد يترافق نزول الإفرازات الصفراء مع العلامات الأخرى للحمل المبكر التي يجب الانتباه اليها:

  • التعب
  • النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة
  • الغثيان أو الدوار خفيف
  • الإمساك وانتفاخ أو تقلصات
  • تقلب في المزاج

قد تشبه هذه العلامات إلى حد كبير عوارض الدورة الشهرية قبل نزولها، ورغم ذلك من المهم أن تجري المرأة اختبار الحمل إذا شكّت أنها قد تكون حاملاً. وفي حال كانت النتيجة إيجابية، من المتوقع زيادة في الإفرازات طوال فترة الحمل، على أن تكون هذه الإفرازات من دون الرائحة وذات لون أبيض حليبي. هذا الإفراز المعروف باسم leucorrhea طبيعي تمامًا وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية.

أسباب أخرى للإفرازات الصفراء

من الضروري الاتصال بالطبيب النسائي في حال الشعور بالقلق حيال الإفرازات المهبلية، وبخاصة إذا كانت مصحوبة بعوارض أخرى. وإلى ذلك، أعدد لك الأسباب التي قد تكون وراء الافرازات الصفراء غير الحمل:

  • إفرازات صفراء رقيقة مائيّة: لا داعي للقلق إذا لاحظت وجود افرازات من هذا النوع، لأنّها عادة ما تشير إلى اقتراب موعد الدورة الشهرية. إقرأي المزيد حول عوارض ما قبل الحيض. انتبهي! الإفرازات الصفراء المائية يمكن أن تكون أيضًا علامة على الإصابة بالعدوى في حال لم تكن مؤشرًا الى بدء الدورة.
  • إفرازات صفراء برائحة كريهة: تشير الإفرازات الصفراء ذو الرائحة القوية إلى وجود عدوى، مثل التهاب المهبل البكتيري أو "داء المشعرات". إقرأي أيضًا عن اسباب الافرازات المهبلية الأخرى.

وأخيرًا، إحذري الافرازات المهبلية الخضراء، واستشيري طبيبك فورًا في حال لاحظت نزولها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟