اليك الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة!

الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة

المواضيع

  1. تقرير طبي

  2. صحتك والوسادة

  3. هل تضر الوسادة بالصحة؟

  4. ما هي الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة؟

هذه الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة اكتشفيها معنا وتعرفي اكثر على ما يقوله العلم في سياق النوم بالشكل الصحيح لتتفادي اوجاع العضلات وغيرها!

بعد ان تعرفت معنا على سبب الم الرقبة نخصص مقالنا عن الوسادة. الوسادة عامل أساسي في النوم الصحي بالإضافة الى الغطاء لكي تحافظي على قوة عضلاتك بدون ان تنزعجي في النوم فالعضلات المنهكة طريقة جسمك في اخبارك انك تمارسين عادات نوم خاطئة. فكيف تستخدمين الوسائد لمصلحتك وما الذي يجعلها تتسبب لك بالالام الرقبة؟

تقرير طبي

افاد تقرير طبي انه على الوسائد ان تبقي وضعية الرقبة مستقيمة مع الجسم من خلال استقامة العمود الفقري لتدعيم الموقف الجيد الا انك لا بد ولاحظت الاف وضعيات النوم حسب الرغبة ولو بقيت الوسادة في الحالة نفسها فتتنوع ما بين النوم على الظهر او المعدة او احد الجانبين. ولكل انسان ما يفضله في نوعية الوسائد التي يحب ان يستخدمها فالبعض يفضل الوسادة الرقيقة والخفيفة والبعض الاخر يفضل الوسادة السميكة او المتعددة ومنهم من لا يستخدمون الوسادة على الاطلاق. اكتشفي معنا سلبيات وايجابيات النوم مع او بدون وسادة.

صحتك والوسادة

بحسب ما جاء على موقع Harvard Health Publishing، قد لا يرتاح البعض للوسادة التي تثبت الرقبة لفترات طويلة فان كان الشخص ينام على ظهره فسيتسبب الدعم القوي للوسادة السميكة بثني الرقبة للامام لفترة معينة وان نام على جنبه لن تدعم الوسادة الناعمة تحت الرقبة حيث تبقى جانبية ومن هذا المنطلق وبحسب عادات نومك عليك ان تختاري وسادتك للحفاظ على الوضعية الصحيحة للجسم واتباع طريقة النوم الصحيحة.

هل تضر الوسادة بالصحة؟

ان اخترت الوسادة التي لا تناسب نمط نومك فقد تفقدين النوم الهنيئ ما يؤثر على وظائف الجسم الأساسية التي تحصل خلال النوم كنمو عضلاتك وإصلاح الانسجة لديك كما ويؤثر النوم السيئ على مزاجك وشهيتك ومهاراتك في التفكير ويرفع مستوى احتمال الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب والسمنة. من هنا فان لم تختاري الوسادة المناسبة سينتهي بك الامر مع اوجاع في الرقبة والظهر مع حرقة في المعدة ان كنت تعانين من ارتداد الحمض ليلا الذي سيزيد سوءا ان كنت تنامين على وسائد مرتفعة. هذا ونضيف اليه حالات طبية غيرها كالتوقف عن التنفس خلال النوم لفترات طويلة اثناء الليل.

ما هي الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة؟

استخدمي سيدتي الوسادة الناعمة بالسماكة التي تناسبك ان كنت تنامين على ظهرك او جنبك لانها لن تضغط على الرقبة نحو الأعلى عندما تنامين على ظهرك. عند النوم على جنبك تشكلين ضغطا على جسمك حيث تلتقي الرقبة بالكتف من هنا الحاجة الى وسادة ملائمة مع دراسة للسماكة والصلابة. اختاري نعومة او صلابة وسادتك بناء على الوضعية التي تنامين فيها وراعي مواد الوسائد ان كنت تعانين من الحساسية ضد العفن والغبار.

وأخيرا سيدتي لا تنسي استشارة طبيبك ان كنت تعانين من مشكلة طبية ما لتختارا معا ما يناسبك من الوسائد وتنعمي بنوم هنيء! والان ما رايك ان تكتشفي طريقة علاج التجشؤ بالاعشاب!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!