المؤتمر العالمي لسرطان الثدي ينطلق إفتراضياً في السعودية

المؤتمر العالمي لسرطان الثدي ينطلق إفتراضياً في السعودية

إنطلق يوم أمس المؤتمر العالمي لسرطان الثدي بشكل إفتراضي في المملكة العربية السعودية حيث يشارك فيه نخبة من الإستشاريين والأطباء من 10 دول حول العالم.

وفي التفاصيل، يستضيف المؤتمر أكثر من 15 متحدّث و40 محاضرة طبية، سيتمّ فيها مناقشة أعداد المصابين بسرطان الثدي في السعودية وخارجها، بالإضافة إلى مستجدات علاج أورام سرطان الثدي والتشخيص، وذلك على مدى 4 أيام.

وفي هذا السياق، أكّد رئيس جمعية الأورام السعودية ورئيس المؤتمر، الدكتور متعب الفهيدي، أنّ الهدف من هذا المؤتمر هو تطوير الكوادر الطبية الوطنية عبر الإستفادة من الخبرات العالمية المشاركة وزيادة الوعي والثقيف الصحي، إضافة إلى أهمية الإطلاع على أحدث المستجدات المتعلقة في تشخيص المرض وعلاجه.

وتحدّث الفهيدي عن المواضيع التي سيتطرّق إليها المؤتمر بالقول: "من الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر دورُ الذكاء الاصطناعي في الكشف عن المرض، ودور الجراحة في المراحل المتقدمة، وبيولوجية سرطان الثدي، وأهمية الفحص الجيني للمرضى، والعلاج الهرموني، وكيفية الحد من آثاره الجانبية، ومثبطات الخلايا السرطانية في المراحل المبكرة، والعلاج المناعي، وتحسين مقاييس نمط الحياة للتقليل من عودة المرض مجدداً".

وتطرّق الفهيدي أيضاً إلى الأدوية التي باتت تُستخدم في السعودية لتقوية الجهاز المناعي والقضاء على الخلايا السرطانية بالقول: "هذه الأدوية حديثة، وتسمَّى مثبطات الخلايا السرطانية، ويتم إعطاؤها للمصاب الذي يكون في المراحل المتقدمة من المرض."

وأضاف: " يتم الآن عمل دراسة علمية على هذا النوع من الأدوية لصرفها للمرضى الذين يُكتشف عندهم المرض في مراحله المبكرة".

يُذكر أنّ هذا المؤتمر هو من تنظيم جمعية الأورام السعودية، وقد أُعلن عنه عبر تغريدة على موقع تويتر.

إليك العلامات التي تنذر بالإصابة بسرطان الثدي والتي لم تسمعي عنها من قبل!



أبراج

برج الأسد
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج