البروتين... تجدينه في هذه الأطعمة

اين يوجد البروتين | اهم مصادر البروتينات

إذا كنت تشعرين بالتعب والجوع طوال الوقت فقد يكون السبب عدم حصولك على ما يكفي من البروتين. وتساعد البروتينات على الحد من الشهية، تعزيز الطاقة، وحرق الدهون، كما يجب عليك تناول ما لا يقل عن 50 غراماً منها يومياً. ولكن إذا كنت تواجهين صعوبة في الوصول إلى هذا الهدف فنحن ننصحك بإدخال الأطعمة التالية التي قد تجهلين احتواءها على البروتين إلى وجباتك:

*الأفوكادو: من المواد المضادة للأكسدة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة، تحتوي الأفوكادو أيضاً على أكثر من 4 غرامات من البروتين في كل كوب منها.

*الحمص: يحتوي نصف كوب من الحمص على أكثر من 7 غرامات من البروتين، لمَ لا تحضّرينه مسلوقاً مع القليل من زيت الزيتون كطبق إضافي على مائدة الغذاء؟

البروتين: مصادره وفوائده

*بذور القنب: إنّها أحد الأطعمة الخارقة التي تحتوي على البروتين والأحماض الأمينية الأساسية. ويوفّر 25 غراماً من هذه البذور حوالى 6 غرامات من البروتين أي ما يعادل بيضة تقريباً.

*البازلاء الخضراء: هل تعلمين أنّ حصة من البازلاء الخضراء تحتوي على الكمية نفسها التي تحتوي عليها حصة واحدة من زبدة الفول السوداني؟ إنّ كوباً واحداً من البازلاء الخضراء يحتوي على 8 غرامات من البروتين إضافة إلى ما يقرب 100% من احتياجاتك اليومية من الفيتامين C والكثير من الألياف الصحية.

أين تجدين البروتين الضروري لبناء عضلاتك؟

*الطماطم المجففة: يحتوي كوب واحد من الطماطم المجففة على 8 غرامات من البروتين. أضيفيها إلى السلطات والصلصات التي تحضّرينها!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!