الأمّهات عليمات ولكن!

معتقدات خاطئة لدى الامهات

تظلّ الأم حكيمة وعليمة بكافة الأمور في نظر أطفالها إلى أن يكتشف هؤلاء أنّ بعض ما علّمتهم إياه هو مجرّد أقاويل متناقلة عبر الأجيال ولا أساس له من الصحة. إليكِ في ما يلي الأكثر شيوعاً بين هذه الأقاويل أو المعتقدات، إذا صحّ التعبير:

أبرز 7 معتقدات تتعلّق بالأطفال

* الجلوس عن قرب أمام شاشة التلفزيون يُضرّ بالعينين ويؤذي الرؤية على المدى الطويل. والحقيقة أنّ هذا التصرّف غير مؤذٍ أبداً بعكس المكوث أمام التلفزيون وقتاً طويلاً بحيث قد يؤثر سلباً في الأطفال ويزيدهم وزناً ويجعلهم أكثر عدائيةً ويُبطئ أداءهم في المدرسة.

* الخروج من المنزل بشعرٍ رطب يزيد احتمالات الإصابة بالرشح. والحقيقة أنه من غير الممكن التقاط عدوى هذا الفيروس إلا من خلال الاتصال المباشر مع أحد المصابين به.

* طرطقة الأصابع تؤدي إلى التهابٍ في المفاصل. والحقيقة أنّ هذا المرض لا يتولّد عن مثل هذا الفعل وأسبابه عديدة ومعظمها ذو صلة بصحة الإنسان وتقدمه في السن.

* الجزر يقوّي النظر. والحقيقة أنّ هذا الخضار الغني بالبيتا كاروتين يساعد في الحفاظ على قدرة الإنسان الحالية على الرؤية، ولكنّه لا يلعب أي دور في تحسينها أو التخفيف من تأثير مشاكل الرؤية التي ترافق التقدم في السنّ، عليها.

* الأطعمة الغنية بالحر والبهارات تسبب القرحة. والحقيقة عكس ذلك تماماً وما شعور الحرقة الذي يصيب الإنسان جراء تناول مأكولات مماثلة سوى ردّ فعلٍ طبيعي إزاء مكوناتها القوية.

* كثرة السكر تسبب حركة زائدة. والحقيقة أنّ تناول السكر بكميات كبيرة يسبب التسوس والسمنة وحسب، ذلك أنّ السكر الذي يدخل إلى الدم ينتقل مباشرةً إلى العضلات والأعضاء الداخلية، على أن يُخزّن الفائض منه في الكبد والعضلات على شكل غلوكوجين.

4 معتقدات خاطئة حول القمل عند الأطفال



إختبار الشخصية

إختبار: ماذا تعرفين عن الجفاف وكيف تحمين طفلك منه؟