اسباب الافرازات البنية قبل الدورة للمتزوجات!

الافرازات البنية قبل الدورة للمتزوجات

المواضيع

  1. ما هي أسباب الافرازات البنية لدى النساء؟

موضوع الافرازات البنية قبل الدورة للمتزوجات واسبابها نتحرى عنه في هذا المقال من عائلتي الذي يشرح لك كافة الاسباب الحميدة والخطيرة للافرازات المهبلية البنية!

اخبرناك عن فوائد الدخن للمتزوجين وناخذك في موضوعنا هذا الى صحة المراة. الوان الافرازات المهبلية لدى المراة كثيرة ومنها السليمة التي تساعد الجسم هلى التخلص من البكتيريا والخلايا الميتة ومنها ما يستدهعي الانتباه. هل لاحظت افرازات بنية لديك؟ سنراجع الأسباب والمخاطر الناجمة عن هذه الافرازات لدى المراة.

ما هي أسباب الافرازات البنية لدى النساء؟

ادناه نعدد لك أسباب الافرازات البنية لدى المراة:

  • مع اقتراب الدورة الشهرية: تتراكم طبقات عدة من الدماء في الدورة الشهرية التي تسبق فيفرغ المهبل الدماء هذه قبل حلول الدورة الشهرية الاتية وتاتي الافرازات باللون البني وتدوم على مدى يومين لتنقطع وتبدا من جديد مع حلول الدورة الشهرية القادمة. مع العلم انه بالإمكان ان تبرز الافرازات البنية بعد الانتهاء من الدورة الشهرية وهي تكون حميدة وغير ناجمة عن المشاكل الصحية.
  • بداية الحمل: من الممكن ان تبدو الافرازات البنية عند المراة عند بداية الحمل فهي دليل على انغراس البويضة داخل الرحم ويمكن ان تدوم لبضعة أيام ثم تنقطع ولكنها ليست شرطا حاسما لوجود حمل. وما يفرق الافرازات المهبلية البنية عند الحمل عن غيرها انها خفيفة وقليلة. ويمكن ان تلاحظي الافرازات البنية كذلك الامر اذا ما تعرضت للاجهاض فالجسم يخلص نفسه من بقايا الدم وتاتي هذه الافرازات على الاغلب باللون البني وتبقي مؤقتة ولا تشكل أي خطر على الصحة.
  • الالتهابات: تعتبر الالتهابات سببا لنزول الافرازات البنية وهي تشمل التهابات الحوض او الفرج او المهبل التي تنجم عن البكتيريا وفي الاغلب تترافق هذه مع الحكاك والطفح الجلدي. ولدى إحساس المراة بالحكاك عليها الذهاب الى الطبيبة النسائية المختصة بهدف اجراء فحوصات كي تتحرى عن أسباب الافرازات المهبلية البنية مع البدء بالعلاج ضد البكتيريا. لا تقلقي سيدتي من هذا النوع من الافرازات لان علاجه سهل يقتضي بتناول مضادات الالتهاب مع استعمال غسول خاص طبي والمحافظة على نظافة المنطقة الحساسة.
  • الامراض: أحيانا، تاتي الافرازات البنية بسبب الإصابة بامراض خطيرة منها الامراض المنقولة جنسيا والزهري والكلاميديا وفي العادة تترافق افرازات الامراض هذه مع الالام الشديدة والرائحة الكريهة والنزيف الحاد. وقد تنجم الافرازات عن الأورام الليفية او سرطان الرحم او التهاب بطانة الرحم وتكون في هذه الحالات ثقيلة. بما ان الأورام خلايا تتكاثر بشكل غير طبيعي في قلب الرحم تتسبب بالتغيرات الكثيرة في الهرمونات بالإضافة الى النزيف المهبلي والافرازات البنية. وتدل الافرازات في هذه الحالات الى وجود مشكلة صحية خاصة ان ترافقت مع اعراض تشمل:
  1. الالام القوية في الرحم او الحوض

  2. خسارة الشهية وفقدان الوزن بطريقة ملحوظة

تستدعي هذه الاعراض التدخل الطبي الفوري مع العلاج المختص**.**

وأخيرا سيدتي وبعد ان كشفنا لك عن أسباب الافرازات المهبلية البنية قبل الدورة تابعينا في كيفية علاج حبة تحت الابط مؤلمة تحت الجلد!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!