ما هي اهم فيتامينات للمرأة بعد الثلاثين؟

فيتامينات للمرأة بعد الثلاثين للصحة الدائمة

المواضيع

  1. ما هي اهم المكملات الغذائية بعد الثلاثين؟

اكتشفي فيتامينات للمرأة بعد الثلاثين للصحة الدائمة تابعينا للتعرف الى الفيتامينات التي يحتاجها جسمك لتقويته وحمايته بعد سن الثلاثين من اجل حياة نشطة!

لا يبقى الجسم على حاله مع مر السنين، وبعد الثلاثين من المهم جدا ان تسعي الى الحفاظ على متانة جسمك لئلا تتدهور صحتك سريعا لاحقا. وسنقدم لك في هذا المقال اهم المكملات الغذائية والفيتامينات التي تحتاجين اليها للنجاح في خوض هذه السن باشراق.

ما هي اهم المكملات الغذائية بعد الثلاثين؟

ادناه لائحة معدة للحفاظ على صحة الجسم من الداخل والخارج وهي تتضمن:

  • مضادات الاكسدة**:** تساهم مضادات الاكسدة في تأخير بروز علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة والمشاكل الجلدية لدى النساء وهي تتالف من عدة فيتامينات ومعادن مثل فيتامين أ وج وه.
  1. الجرعة اللازمة: احصلي على ١٥ مللي من فيتامين ه بشكل يومي اما الفيتامين ج فننصحك باستهلاك ٧٥ مللي جرام منه كل يوم.

  2. الاطعمة المتضمنة لمضادات الاكسدة: تجدين مضادات الاكسدة في زيت الزيتون والبقوليات والشاي الأخضر والفواكه.

  • حمض الفوليك**:** يعتبر حمض الفوليك فيتامينا يساهم في انتاج كريات الدم الحمر الصحية علما انه يساعد في توزيع الحديد الذي يدخل الى الجسد باتزان ما يحميك من مشاكل الاصابة بفقر الدم علما انه فيتامين ينصح الخبراء باستهلاكه اثناء التمهيد للحمل لانه هام جدا على صعيد صحة الجنين والام من خلال حمياته الجنين من العيوب الخلقية وتقليل خطر تسمم الحمل على الام.
  1. الجرعة اللازمة: احصلي على ٤٠٠ ميكروجرام من حمض الفوليك الا ان كنت حاملا فحينئذ ينصحك الأطباء بالحصول على ٦٠٠ ميكروغرام.

  2. الاطعمة المتضمنة لمضادات الاكسدة: تجدينه سيدتي في الخضار الورقية مثل الملوخية والخس كما وانه موجود في البقوليات على غرار العدس والفول وتجدينه أيضا في اللحوم.

  • الكالسيوم: بعد الثلاثين ستحتاجين الى رفع مستويات الكالسيوم في الجسم لحفظ قوة عظامك لانك في هذا العمر معرضة لامراض العظام مثل الترقق والهشاشة.
  1. الجرعة اللازمة: احصلي على ١٠٠٠ مللي جرام بشكل يومي من الكالسيوم اما ان كنت حاملا فاستهلكي ما بين ١٢٠٠ و١٥٠٠ مللي جرام في اليوم بحسب ما تنصح به المعاهد الوطنية الامريكية.

  2. الاطعمة المتضمنة لمضادات الاكسدة: الاطعمة الغنية بالكالسيوم هي منتجات الالبان كما وانه متوفر في الخضار على غرار السبانخ والبروكلي وهو وفير في السردين.

  • الحديد**:** يقوي الحديد جهاز المناعة لديك ويعزز مستويات الطاقة في جسمك وهو أساسي من ناحية تعويض ما تخسرينه في الدورة الشرية.
  1. الجرعة اللازمة: استهلكي سيدتي ١٨ مللي جرام من الحديد بشكل يومي الا ان كنت حاملا فحينئذ ننصحك بـ٢٧ مللي جرام حسب ما يوصي الأطباء.

  2. الاطعمة المتضمنة لمضادات الاكسدة: البيض والخضار الورقية والاسماك واللحم والدجاج.

وأخيرا سيدتي وبعد ان اطلعناك على فيتامينات للمرأة بعد الثلاثين نعدك بمعلومات شيقة مع مقالنا عن اسباب واعراض فقر الدم البسيط!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!