الافرازات المهبلية ودلالة كل لون

الافرازات المهبلية ودلالة كل لون

المواضيع

  • الافرازات المهبلية ودلالة كل لون

ان كنت تودين معرفة سبب الافرازات المهبلية ودلالة كل لون فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على لون الإفرازات المختلفة وسبب ودلالة كل منها.

الإفرازات المهبلية هي عبارة عن سائل يساعد على الحفاظ على صحة المهبل وهو أمر طبيعي يحدث مع كل مرأة، ولكن تختلف ألوان هذه الإفرازات ويترواح بين الطبيعي والغير طبيعي زقد يدل بعضها على المعاناة من مشكلة صحية معينة. وفي هذا المقال سنعرفك على سبب نزول ودلالة كل لون من هذه الإفرازات.

الإفرازات الحمراء الى البنية

إن الإفرازات الحمراء الى البنية هي طبيعية جداً أثناء الدورة الشهرية، ولكن في حال استمرت هذه الإفرازات ال فترة زمنية طويلة فيدل هذا على أمر صحي خطير يتوجب مراجعة الطبيب ليكشف ان كنت مصابة بأي نوع من العدوى. تنزل الإفرازات البنية أو الحمراء غالباً بسبب عدم إنتظام الدورة، وفي حال نزول القليل من هذه الإفرازات فيكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية في حال استخدام أي طريقة لمنع الحمل.

الإفرازات الكريمية البيضاء

إن الإفرازات البيضاء على جميع أشكالها طبيعية جداً ما لم تكن مصحوبة برائحة كريهة أو كان قوامها سميك. تنزل هذه الإفرازات للمحافظة على أنسجة المهبل الصحية وللتقليل من الإحتكاك أثناء الجماع، ولكن اذا كانت رائحتها كريهة وكانت ذات قوام سميك فقد تدل على معاناتك من مشكلة صحية معينة مثل عدوى الخميرة.

الإفرازات الصفراء أو الخضراء

ان الإفرازات الصفراء طبيعية جداً ولا تدل بالضرورة على أمر خطير، ولكن من المعروف ان الإفرازات المهبلية الخضراء ليست طبيعية وتنذر بأمر خطير. قد تحدث الإفرازات الخضراء بسبب النظام الغذائي أو المكملات الغذائية التي تتناولينها، فما تأكلينه قد يؤثر على لون الإفرازات. وتجدر الإشارة ان الإفرازات الخضراء تدل غالباً على العدوى خاصةً ان ترافقت مع رائحة كريهة وحكة شديدة وتدل على الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، وجود بكتيريا في المهبل، أو مرض التهاب الحوض. ومن هنا ننصحك بضرورة استشارة الطبيب في هذه الحالة.

الإفرازات الوردية الفاتحة والغامقة

غالباً ما تكون الإفرازات الوردية الفاتحة او المائلة الى اللون الداكن مجرد علامة بدء الدورة الشهرية وفي أوقات اخرى قد تدل على وجود مشكلة صحية خطيرة أة قد يكون بسبب ممارسة العلاقة الحميمة.

الإفرازات الشفافة

عادة ما تكون الإفرازات الشفافة أو البيضاء ايضاً طبيعية جداً ويكون لها قوام شبيه ببياض البيض، ومن أسباب نزولها: فترة التبويض، الحمل، أو الإثارة الجنسية.

بعد ان تعرفت على دلالة كل الإفرازات، هل تعرفين ما هي الإفرازات التي تدل على قرب الولادة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!