5 مشاكل مع أولادك لا تقوليها لزوجك

5 مشاكل مع أولادك لا تقوليها لزوجك

هل تشاركين زوجك تفاصيل يومياتك؟ في ما يلي اعدد لك 5 مشاكل مع أولادك لا تقوليها لزوجك حفاظاً على أجواء إيجابية في المنزل، الا اذا كنت تريدين تدخله لحلها.

لبناء علاقة زوجية ناجحة، تعاملي بذكاء مع زوجك وشاركيه الأمور التي تعنيه. فالرجال في طبيعة الحال تزعجهم التفاصيل ولا يجيدون التعامل معها. لذا، هناك مشاكل مع الاولاد لا ينفع ان تقوليها لزوجك، بل اهتمي لمعالجتها بنفسك، فشريكك قد تقلقه هذه الأمور او توتره، إضافة إلى أنه لا خبرة له في حلّها، وبذلك تضمنين إنهاء الشجار مع زوجك حتى قبل أن يبدأ.

مشاكل أولادك هذه لا تقوليها لزوجك!

  1. يلعبون في كل ارجاء المنزل: تسبب هذه المشكلة إرهاقا للأمهات، إلا أنّ الآباء لا يفكرون بأضرار هذا الأمر على المنزل وعليك، لذا من المفضل أن تعالجي الأمر بنفسك من دون تدخل زوجك.

  2. يتأخرون في الخلود إلى النوم: يهم الرجل أن يجد في المنزل مكاناً للراحة مساءً بعد يوم عمل طويل، لذا لا يفكر بحل المشاكل في هذا الوقت. علّمي أطفالك روتيناً معينا للنوم باكراً من دون طلب المساعدة من زوجك. هناك عدد ساعات نوم الاطفال حسب العمر.

  3. علاماتهم المدرسية ليست كافية: يهم الرجل أن ينجح أبناءه بغض النظر عن العلامة كرقم. لذا لا تشاركيه تفاصيلهم في المدرسة الا إذا كنت تريدينه ان يتدخل، وغير ذلك فالحديث عن هذا الموضوع معه لن يجدي نفعاً.

  4. لا يأكلون بشكل منتظم: الرجال بطبيعتهم فوضويين، وأن يأكل أولادهم بشكل غير منتظم ليست بمشكلة بالنسبة لهم. لذا، ساعدي أولادك على تحسين سلوكهم من دون طلب المساعدة من زوجك لان الأمر لا يعنيه.

  5. يشاهدون التلفاز طوال الوقت: لا يفهم الرجال دائماً المعايير السلوكية السليمة التي على أولادكما ان يتمتعوا بها؛ فزوجك لن يرى اي مشكلة في أن يشاهد أولادكما التلفاز وقد تتشاجرا على هذا الأمر من دون جدوى. لذا اهتمي انت بالأمر ولا تشغلي باله بهذا النوع من المشاكل.

وفي الختام، إبتعدي عن الشّجار مع زوجكِ أَمام ولدك، وحاولي ان تفهمي اهتماماته لتحافظي على أجواء عائلية متوازنة وسليمة.



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎