٥ إجابات استعيني بها عندما تتلقين نصائح لا تريدين إتباعها كأمّ

٥ إجابات استعيني بها عندما تتلقين نصائح لا تريدين إتباعها كأمّ

هل تعانين من كثرة النصائح فيما خص طفلك الرضيع؟ إذا كنت لا تجيدين الإجابة عن هذه النصائح للحد من تأثيرها السلبي، فأنصحك بأن تقرأي هذه المقالة على موقع عائلتي.

في الحقيقة، وبحسب خبرتي مع النصائح العشوائية فيما خص رضيعي، اكتشفت أنّ جميعها بنيّة صافية وتُقال بهدف المساعدة، حتى عندما يقولون لك لا تبالغي بمدح طفلك. وفي حين أنّ تلك النصائح قد تكون مؤذية لأنّها لا تًراعي معايير الوضع النفسي للأمّ والتحدّيات التي تواجهها من أجل تقديم الأفضل لرضيعها، إلّا أنّه هناك بعض النصائح والإجابات التي يمكنك استعمالها.

٥ إجابات للحدّ من النصائح التي تزعجك كأمّ

كوني إيجابية قدر المستطاع، واعلمي أنّ الأمر خارجك ويتعلّق فقط بصاحب النصيحة ونظرته إليك. وفيما يلي، أكشف لك عن الإجابات المحتملة للحدّ من النصائح المزعجة.

إقرأي أيضًا:لماذا لا يفضل تحميم الطفل وهو جائع او بعد الرضاعة؟

النصيحة: طفلك جائع!

  • الإجابة: طفلي ليس جائعًا ويكتسب وزن بشكل جيّد. شكرًا لك على نصيحتك. أحبّ رغبتك في المساعدة، هل يمكنك مساعدتي في تغيير الحفاضات اليوم؟

النصيحة: يجب التوقّف عن الرضاعة الطبيعية وإعطاء الحليب الصناعي!

  • الإجابة: أنا وطبيبي وزوجي قررنا الرضاعة الطبيعية في الوقت الحالي، أقدّر قلقك ولكنّه يحبطني الآن. أعلم أنّك تريدين المساعدة، هل من الممكن أن تجهّزي لنا وجبات هذا الأسبوع؟
  • إقرأي المزيد: اكتشفي كيفية تعليم الطفل الرضاعة الصناعية!

النصيحة: لا تحملي طفلك!

  • الإجابة: أنا أعلم من الأبحاث أن حمل الطفل أمر جيّد لطفلي. أعلم أنك تحاولين المساعدة. هل يمكنك اللعب مع الطفل لمدّة ساعة تقريبًا حتى أتمكّن من أخذ قيلولة؟

النصيحة: ملابسه خفيفة!

  • الإجابة: الطفل يحتاج إلى طبقة واحدة إضافية عن الكبار. شكرًا على النصيحة، ولكن البيت دافئ وطفلي يحتاج للتأقلم مع الطقس. إذا كنت ترغبي في المسعدة، أحتاج إلى غسل قناني الحليب وتعقيمها.

النصيحة: لا تحمميه في الليل!

  • الإجابة: يساعد النوم على الاسترخاء ويساهم في تعليم طفلي الدخول في توقيت الليل وبالتالي تعلّم مبدأ النوم لفترة طويلة. لا تقلقي! أجفف جسمه وشعره بشكل جيّد. شكرًا على النصيحة وعلى خوفك على صحة طفلي. هلا ساعدتني في تجهيز الحمام اليوم.

وأخيرًا، إليك عبارات عن ام الزوج تعبر عن حبك وإحترامك لها! استخدميها في حال كانت نصائحها قاسية عليك.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟