أكبر طفلة في الهند وربما في العالم تولد بوزن 7 كيلوغرامات!

ولادة اكبر طفلة في الهند

أنجبت امرأة هندية طفلة أكد الأطباء أنها الأكبر حجمًا على الإطلاق في البلاد، فقد بلغ وزنها لدى ولادتها 6.8 كيلوغرامات وهو حجم طفل يبلغ ستة أشهر على الأقل، في الوقت الذي يولد فيه عادة المواليد بوزن 2.5 إلى 3.5 كيلوغرامات في الهند.

وقد أنجبت الأم نانديني البالغة من العمر 20 عامًا طفلتها في مستشفى في جنوب ولاية كارناتاكا الهندية عبر ولادة قيصرية. علمًا أنّ بعض المصادر المهمة في البلاد قد أفادت بأنّ الطفلة هي الأكبر حجمًا على الإطلاق في الهند وقد تكون الأكبر في العالم أيضًا.

وفي هذا الصدد يعمل الأطباء حاليًا على كشف الأسباب التي أدّت إلى ولادة الطفلة بهذا الحجم الكبير في الوقت الذي أشاروا فيه إلى أنّ المولودة لا تزن كثيرًا فحسب بل هي طويلة أيضًا. إذ بلغ طولها لدى ولادتها 62 سنتمترًا في حين أنّ معدل طول أقرانها الذين يولدون في البلاد هو 50 سنتمترًا. ولأنّ الأطفال الذين يولدون بوزن زائد تعاني أمهاتهم غالبًا داء السكري، كانت المفاجأة كبيرة عندما قام الأطباء بفحص الأم واكتشفوا أنها لا تواجه أي مشكلة صحية.

وأخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ الرقم القياسي لأكبر طفل في الهند قبل ولادة هذه الطفلة كان قد سُجّل قبل عام لطفل ولد بوزن 6.7 كيلوغرامات. اما الرقم القياسي العالمي فقد كان لطفل إيطالي في العام 1955 والذي بلغ وزنه لدى ولادته 10.1 كيلوغرامًا.

ولادة اكبر طفلة في الهند

إقرأي أيضًا: المخاطر الخفيّة لإنجابِ طفلٍ كبير الحجم



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج