وفاة الفنانة صباح عن عمر 87 عاما

صباح، هي التي لطالما أضافت بهجةً وصباحًا إلى قلوب محبّيها، وهي التي صفقت لها الأيدي وعلت لصوتها الهتافات، غابت عن هذه الدنيا فجر اليوم الأربعاء، تاركةً وراءها إرثًا كبيرًا من الفنّ والغناء والمسرح والسينما.

وفاة الفنانة صباح

في رصيد الفنانة صباح أكثر من 3 آلاف أغنية و80 فيلمًا و27 مسرحية

فهذه المرّة لم تكن شائعة أو مجرد أقاويل، بل كان الخبر صحيحًا، فقد توفيت "الصبوحة"، كما يحب أن يناديها جمهورها، عن عمر 87 عامًا.

فابنة لبنان، جانيت فغالي، التي وُلدت عام 1927، لم تُبقي فنّها محصورًا بوطنها الأم، بل وصلت ولمعت في كلّ أرجاء العالم العربي وصولاً إلى العالم، حيث أحبّها الجمهور اللبناني والعربي وفي دول الانتشار، وعشق فنّها، فاستحقّت لقب "الأسطورة" التي لا تتكرّر بجدارة.

هذه الفنانة الذهبية المعروفة بشعرها الأشقر وقامتها الممشوقة وصوتها الرنان الجبلي، في رصيدها أكثر من 3 آلاف أغنية، نذكر منها، "ساعات ساعات"، و"يانا يانا"، و"زي العسل"، و"ألو بيروت"، و"عالبساطة"، و"جيب المجوز يا عبود". بالإضافة إلى أكثر من 80 فيلمًا و27 مسرحية نذكر منها "فينيقيا" و"شهر العسل"، والأسطورة 1"...

وفاة الفنانة صباح

تزوجت "الصبوحة"، 9 رجال، نذكر منهم نجيب شماس وهو والد ابنها الدكتور صباح شماس، وعازف الكمان المصري أنور منسي، وهو والد ابنتها هويدا، والممثل المصري رشدي أباظة، والنائب اللبناني يوسف حمود، وكان زواجها الأخير من الفنان اللبناني فادي لبنان.

هذه الأسطورة التي لن تتكرّر، ستبقى ذكراها خالدةً في عقول وقلوب محبّيها من جميع الدول... فارقدي بسلام، يا من زرعت السلام ونثرت الفرح على الأرض... وداعًا صباح!

يمكنك قراءة: صباح: ابني طبيب نفسي لكنه لا يستطيع أن يفهمني!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج