تعلمي كيف تخلصك أصابع يديك من المشكلات الصحية!

وظائف اصابع اليدين الصحية

لا شكّ في أنّ جسم الإنسان هو عبارة عن أجهزة مترابطة من حيث الوظائف والأهداف تعمل كلها بشكل متوازٍ ومتساوٍ للقيام بهذه الوظائف بشكل صحيح محافظة على أداء الجسم السليم.

وانطلاقًا من هنا، هل تعلمين أنّ لأصابع يدك وظائف تجهلينها ولا تقتصر على الدور الحركي فحسب؟ نعم عزيزتي فلأصابع يدك وظائف علاجية! إذ بحسب فن الشفاء الياباني فأصابع اليد ترتبط ارتباطًا مباشرًا بصحة وعمل أعضاء الجسم كافة من خلال تدليكها وإمساكها. كيف ذلك؟ تعرّفي معنا على الجواب في هذا المقال من عائلتي:

الإبهام: بحسب فن الشفاء الياباني الذي يشتهر في هذا المجال، فإنّ عقد إبهام اليد يجعلك تتخلّصين من التوتر ومن الضغط النفسي. كما يمنحك الهدوء والإسترخاء والراحة ويعزّز ثقتك بنفسك. يرتبط الإبهام بالأمعاء والطحال ما يمنحه دورًا في الحفاظ على عدد الكريات الحمراء والبيضاء في جسمك وفي تنشيط الجهاز الهضمي ايضًا. هذا ما يكشفه طول هذا الإصبع عن شخصيتكِ!

السبابة: في الوقت الذي يساعد فيه الإبهام على الإسترخاء، فإنّ السبابة يمنحك الحيوية والطاقة وبالتالي فهو يمنحك القوة الداخلية للتغلب على نقاط ضعفك ومخاوفك. يرتبط السبابة بالكلى والمثانة ما يجعله يساهم في الوقاية من حصى الكلى وفي توازن المياه في الجسم.

الإصبع الأوسط: يساعدك تدليك الإصبع الأوسط على التخلّص من الصداع الناتج من التوتر والضغط وتنشيط الدورة الدموية. كما أنّ الإصبع الأوسط يتعلّق بالكبد والمرارة ما يجعله يساهم بطريقة غير مباشرة في مدّك بالطاقة التي ترتبط بصحة هذه الأعضاء وسلامتها.

البنصر: لهذا الإصبع وظائف مشابهة للإبهام فهم مرتبط بحالتك النفسية التي تؤثر على نشاطك. يرتبط البنصر بالرئتين وبالتالي بسهولة التنفس.

الإصبع الصغير: يرتبط هذا الإصبع بعمل القلب وصحته وبالتالي بالدورة الدموية. وبما أنّ الضخ السليم للدم يحسن عمل كل الأعضاء فإذًا يمكنك اعتباره أهم إصبع في يدك. إقرأي أيضًا: استخدام اليد اليسرى: كيف يؤثر على الاطفال؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!