rima.kossaify rima.kossaify 04-04-2021

المواضيع

  1. ما هي أوضاع الرضاعة الصحيحة؟

اكتشفي وضعيات الرضاعة الطبيعية وكيفية تنفيذها خاصة ان كنت اما حديثة فتقنية الرضاعة مكتسبة وستنجحين بادائها مع الوقت لذا لا تقلقي سيدتي وتابعي هذه التعليمات!

ias

بعد اقناعك باهمية كثرة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة ننتقل لتقنيات الرضاعة. ليست الرضاعة الطبيعية سهلة على جميع الأمهات بالاخص الجديدات منهن. فالكثيرات يشعرن انها مهمة مرهقة وصعبة بالاخص مباشرة بعد الولادة لكن لا تقلقي سيدتي، فيمكنك ان تكتسبي مهارة الرضاعة مع الوقت. والان سنعرفك على أوضاع الرضاعة الصحيحة.

ما هي أوضاع الرضاعة الصحيحة؟

انجحي بمهمة الرضاعة الهامة من خلال الاطلاع على طريقة واوضاع الرضاعة الصحيحة لتبلغي الراحة انت وجنينك اثناء هذه العملية الحميمة. اختاري ما تشائين من هذه الأوضاع لكي تنجحي في ادائك حسب استجابة طفلك.

  • وضع المهد: شاع هذا الوضع بين الأمهات المرضعات لفعاليته. لتحقيق هذا الوضع، اجلسي على مقعد يريحك يكون له مسند حاملة رضيعك على الذراع الأيمن ان اخترت الارضاع بالثدي الأيمن والا فاحملي الرضيع على الذراع الايسر. لراحة اكبر للذراع، ضعي وسادة تحت كوع يدك الحاملة للطفل كي تساعدي على رفع راس طفلك كي يصل للثدي ثم قومي بامساك ثديك من المنطقة الغامقة التي تحيط بالحلمة وقومي بتوجيهها الى فم رضيعك كيف تتجه الحلمة نحو الانف.
  • وضع المهد المعكوس: ان كنت اما حديثة سيناسبك هذا الوضع كثيرا. قومي بالجلوس على مقعد بمسند يكون مريحا لك مع حمل الطفل على الذراع الايسر التابع لك ان كنت ستقومين بالارضاع من الثدي الأيمن او اعكسي الحالة. ثبتي راس رضيعك جيدا بواسطة كف يدك الحاملة له وثبتي ثدي بيدك الأخرى موجهة إياه الى فم الرضيع كي يستطيع الرضاعة. امتنعي عن الانحناء نحو الطفل بل اختاري رفعه كي يصل هو اليك.
  • وضع الكرة: هو الوضع الأفضل لك ان ولدت القيصرية او ان كان حجم ثديك جد كبير. قومي بحمل الطفل بالذراع الأيمن مع الثدي الأيمن او الايسر مع الايسر واثني كوعك ثم قومي بإستاد راس الرضيع بواسطة يدك ووجهيه نحو ثديك. يمكنك ان تضيفي وسادة كي تساعدك على رفع رضيعك نحوك.
  • وضع الاستلقاء جانبا: ان كنت تشعرين بالتعب فهذا الوضع مثالي لك خاصة في الليل حين لا يمكنك النهوض. يبدا هذا الوضع بالاستلقاء على احد الجانبين مع توجيه فم الطفل الى ثدي بواحدة من اليدين. اسندي ظهر رضيعك باليد الأخرى ومتى بدا الرضاعة دعي ثديك في فمه وقومي باراحة يدك. تذكري سيدتي إعادة الطفل الى سريره الخاص بعد نهاية الرضاعة لئلا يتعود على النوم بجانبك طوال الليل.
  • وضع الكرة للتوام: ان كان لديك توام لا تجعلي العملية مضاعفة بل قومي بارضاعهما معا بوضع الكرة. يبدا هذا الوضع بحمل كلا الرضيعين على ذراع مع توجيه فم كل منهما نحو الثديين. استخدمي وسادتين من اجل مساعدتك على رفع الطفلين في ان ويفضل الجلوس على مقعد بمسند مريح لك. استعيني بهذا الوضع في الأشهر الأولى وحسب لان حجم التوامين يكون صغيرا بما فيه الكفاية لتحقيقه.

وأخيرا سيدتي وبعد ان تعرفت معنا على وضعيات الرضاعة الطبيعية ندعوك لمتابعتنا في اجابة على سؤالك:

هل بكاء الرضيع يؤثر عليه سلبيا وكيف؟

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل احذري من الطرق غير المثبتة لتطويل رموش رضيعك!
طرق غير مثبتة علميًا!
الأمومة والطفل تنظيف وجه الرضيع أمر أساسي تعلميه بالخطوات!
تنظيف العنق خطوة أساسية!
الأمومة والطفل طرق لتوفير الأموال عند شراء مستلزمات الأطفال حديثي الولادة
الأمومة والطفل بكاء طفلك الرضيع يساعده على النوم بسرعة: نصائح وحيل لتنفيذ ذلك!
سيعتاد على النوم من دون مساعدتك!
الأمومة والطفل دراسة جديدة: تلوث الهواء والإجهاد يساهمان في انخفاض وزن الأطفال عند الولادة
من هن الأمهات الأكثر عرضة؟
الأمومة والطفل دراسة جديدة: أطفال رضع معرضون لخطر الموت بسبب علاجات العقم!
هل تعلمين أنّ احتمال وفاة الأطفال السود ضعف احتمال وفاة الأطفال البيض؟
الأمومة والطفل هل يجب أن تحصل عائلتي على لقاح الإنفلونزا الموسمية لحماية مولودي الجديد؟
صحة الطفل من صحة العائلة!
الأمومة والطفل نصائح عملية لتلعبي مع طفلك الرضيع!
امنحي طفلك الجديد مجالات مختلفة لينظر إليها!
الأمومة والطفل توقيت بدء إرضاع طفلك بالزجاجة ونصائح لنجاح العملية
وضعيات الرضاعة بالزجاجة أمر أساسي!
تسخين الحليب الصناعي لطفلك: الدوافع والمخاطر
الأمومة والطفل تعقيم ملابس أطفال حديثي الولادة: نصائح وإرشادات لكل أم جديدة
أمر في عاية الأهمية!
الأمومة والطفل علاجات منزلية آمنة للتخفيف من نزلات البرد عند الرضع والأطفال
العسل أهم العلاجات!

تابعينا على