تخلّصي من التهاب المنطقة الحساسة بهذه العلاجات الطبيعية الآمنة!

وصفات طبيعية لعلاج التهاب المهبل البكتيري اثناء الحمل

يُعتبر الالتهاب المنطقة الحساسة البكتري من المشاكل الصحيّة المحتملة الحدوث في 10 إلى 30% من حالات الحمل.

ولأنّ هذا النوع من الالتهابات يزيد خطر التعرّض لإجهاض أو لولادة طفل بوزنٍ ما دون المعدل الطبيعي، ومنعاً لانتقال البكتريا الضارة من المنطقة الحساسة إلى الرحم، تنصحكِ "عائلتي" بألا تُهملي حالتكِ وتلجأي إلى هذه الوصفات الطبيعية الآمنة لعلاجها:

زيت شجرة الشاي

تُعدّ الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة من أبرز أعراض الالتهاب الكبتيري. وللتخلّص منها، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي Tea Tree Oil إلى حوض استحمامك وإنتقعي فيه لمدة 20 دقيقة تقريباً، أو غمّسي "تامبون" قطنية بالقليل من زيت شجرة الشاي المخفّف بالماء وأدخليها بلطف إلى المنطقة الحساسة. فخصائص زيت شجرة الشاي المضادة للجراثيم ستُساعد في قتل البكتريا المسؤولة عن حالتكِ والرائحة المصاحبة لها.

عصير التوت البري الأحمر

إشربي عصير التوت البري الأحمر الطازج بمعدل مرتين في اليوم على الأقل، واستفيدي من خصائصه العلاجيّة التي تقوى على الالتهابات طبيعياً!

خلّ التفاح

أضيفي كوباً أو كوبين من خلّ التفاح Apple Cider Vinegar إلى حوض استحمامكِ وإنتقعي في الخليط ما بين 15 و20 دقيقة؛ وكوني واثقة من أنّ فعالية الخل في محاربة الطفيليات والجراثيم ستُخلّصكِ من الرائحة الكريهة والالتهابات!

أكياس الشاي

أُتركي كيس الشاي ينتقع في الماءفاتر لمدة 5 دقائق، قبل أن تضعيه مباشرةً في الثلاجة ليبرد. وما إن يبرد، طبّقيه على الجهة الخارجية لأعضائك التناسلية حتى يُخفّف من وهج الحكاك المصاحب عادةً للمنطقة الحساسة

اللبن

يُعتبر اللبن الذي يحتوي على بكتريا جيدة تمنع النمو العشوائي للبكتريا الضارة داخل المنطقة الحساسة، من أفضل العلاجات الطبيعية لإلتهاب المنطقة الحساسة البكتيري. ويُمكنكِ إما تناول كوبين منه بانتظام أو تغميس "تامبون" قطنية بالقليل منه ووضعها في المنطقة الحساسة مباشرةً. فالطريقة الثانية، بشهادة العلماء، وسيلة أكثر من ممتازة لعلاج التهاب المنطقة الحساسة البكتيري أثناء الحمل.

وفيما تُطّبقين هذه العلاجات الطبيعية الآمنة للنساء الحوامل أمثالك، تذكّري ارتداء ملابس داخليّة قطنيّة واسعة تتيح لمنطقتكِ الحساسة التنفّس في كل الأوقات، مع الحرص طبعاً على غسلها بالماء الساخن لتطهيرها من الجراثيم ومنع اتساع نطاق الالتهاب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟