هيئة الغذاء والدواء تحذر من مخاطر قلادات العنبر للتسنين إليك السبب!

هيئة الغذاء والدواء تحذر من مخاطر قلادات العنبر للتسنين

اثناء مرحلة التسنين تحتار الام بشأن الطرق والحيل لتخفيف الام التسنين التي يعانيها طفلها ومن بينها ما قد تطرقنا اليه في وقت سابق وهو جل التسنين الذي يبدو أنه ليس آمنًا بقدر ما اعتقدنا جميعنا.

اما اليوم ولأن المسألة بغاية الأهمية وبعد ان سلطنا الضوء على الغرض الشائع الذي يؤذي الطفل، سنطلعك على ما اشارت اليه هيئة الغذاء والدواء في ما يختص بقلادات العنبر للتسنين!

هيئة الغذاء والدواء تحذر من قلادات العنبر للتسنين

قلادات العنبر للتسنين هي بكلّ بساطة هي مصنوعة من العنبر البلطيقي، ويتمّ وضعها حول رقبة الطفل لتسهيل عمليّة التسنين لديه.

يزعم المروجون لها أنّ لهذه القلادات قدرة كبيرة في تخفيف سيلان اللعاب عند الأطفال خلال التسنين والتقليل من الألم وإحتمال التهاب اللثة والأذنين والحنجرة.

الا أنّه وفي آخر تقرير لها حذّرت هيئة الغذاء والدواء من ارتداء الطفل لهذه القلادة اذ إنّ ذلك يعرّضه لخطر الإختناق فضلًا عن أن الطفل وهو في مرحلة التسنين يعمد الى وضع أي شيء يصادفه في فمه ومن المحتمل ان يقوم بعض احدى حبوب العنبر وإبتلاعها ما يزيد من خطر الإختناق لديه.

لذلك ينصح الخبراء بالإبتعاد عن أي نوع من قلادات التسنين، سواء قلادات العنبر، الخشب او المطاط لأنها تعرض الطفل للمخاطر نفسها. ويمكنك الإستعاضة عنها بالأغراض المبرّدة وألعاب المضغ.

اقرأي أيضًا: هل نصحك أحد بأن تغمسي مصاصة الرضيع بالعسل؟ إياك أن تفعلي ذلك!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟