هيئة الاتصالات تكشف عن موعد تفعيل خاصية الاتصال عبر واتساب في السعودية

هيئة الاتصالات تكشف عن موعد تفعيل خاصية الاتصال عبر واتساب في السعودية

عبرمداخلة هاتفية في برنامج "الراصد" الذي يبث على قناة "الإخبارية"، أكّد علي المطيري، مدير العلاقات العامة في هيئة الإتصالات السعودية عودة خاصية الاتصال عبر تطبيق واتساب بمجرد انتهاء الإجراءات التنظيمية لتشغيلها.

في التفاصيل، صرّح مدير العلاقات العامة في هيئة الإتصالات، علي المطيري أنّه يجري حالياً حسم بعض الإجراءات التنظيمية الخاصة بخدمات الإنترنت ، حيث قال أنّ هناك مجموعة من التنظيمات التي يتمّ العمل عليها ولعلّ أهمّها هو الذي يهدف إلى إلزام مقدمي الخدمة بتقديم خدمات الإنترنت بأفضل جودة وفق 3 مؤشرات رئيسية بما فيها مؤشرات أداء دورية تعكس فعالية الشبكات وجودتها، وبناءً عليها، تقوم الهيئة بتحسين الخطط الخاصة بالمشغلين.

وتحدث المطيري عن دور فرق القياس الميدانية التي تجوب كافة مناطق المملكة لقياس جودة خدمات الإنترنت، نافياً أن تكون سرعة الإنترنت ضعيفة أو سيئة في غالبية مناطق المملكة؛ إذ لفت إلى أنّ ترتيب المملكة العربية السعودية عالمياً في سرعة الإنترنت قد تحسن من 47 بداية عام 2019 إلى المركز 13 في نهايته.

في ما يتعلق بخاصية الاتصال عبر تطبيق واتساب، أكّد على المطيري أنّ هذه الخاصية ستُصبح متاحة فور انتهاء الإجراءات التنظيمية، مشيراً إلى أنّ كل تطبيقات التواصل متوافرة.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة واتساب المملوكة لشركة فايسبوك عن 5 معلومات مهمة تتعلق بخاصية حذف الرسائل نهائياً. وتشمل:

  • أن يكون كل من المرسل والمستلم على أحدث إصدار من التطبيق.
  • قد يرى المستلم رسالتك قبل حذفها أو إذا لم ينجح الحذف.
  • لديك فقط حوالي ساعة بعد إرسال رسالة لطلب الحذف للجميع.
  • لن يتم إبلاغك إذا لم ينجح الحذف للجميع.
  • حذف الرسالة من الدردشة لن يؤدي إلى إزالتها من تطبيق الصور إذا كان المستلم يملك جهاز أيفون.


أبراج

برج الجدي
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج