هل يمكن التوقف عن علاج الكولسترول؟ إليك الأضرار المُحتملة!

هل يمكن التوقف عن علاج الكولسترول

إن كنت تتساءلين هل يمكن التوقف عن علاج الكولسترول فتعرفي مع عائلتي على إجابة هذا السؤال وإكتشفي مضاعفات التوقف عن تناول الأدوية على الصحة.

من المعروف أن علاج الكوليسترول هو مدى الحياة وهو علاج من الضروري الإستمرار به لتجنب الإصابة بأي أمراض أو مشاكل صحية مميتة وخطيرة. ومن هنا سنعرفك على أهم المضاعفات التي يُسببها التوقف عن هذه الأدوية.

هل يمكن التوقف عن علاج الكولسترول

أشارت العديد من الدراسات أنه قد يكون من الآمن على بعض الأشخاص التوقف عن تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول ولكن قد يكون هذا الأمر مصحوباً ببعض المخاطر والمضاعفات للبعض الآخر. فمثلاً في حال كان لديك تاريخ من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، فلا يُنصح التوقف عن العلاج لما قد يحمله هذا الأمر من مضاعفات وأضرار.

وقد أفادت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان الادوية المخفضة للكوليسترول تعمل على تثبيط قدرة الكبد على انتاجه وتساعده في التخلص من الدهون في الدم. استنتج الباحثون أن التوقف عن تناول هذه الأدوية عقب عارض جانبي محتمل ازدادت لديه احتماليات الوفاة او الإصابة بأزمة قلبية او جلطة بنسبة 13 بالمئة نسبة الى من لم يتوقف عن اخذ الادوية. وأفاد أحد الأطباء، ان النتائج الحديثة تدعم دراسات فائتة أوضحت ان المرضى ينتفعون عندما يستمرون في اخذ الادوية المخفضة للكوليسترول. وأشار الى أهمية تبليغ المرضى لاطبائهم في حال ظهور العوارض الجانبية المحتملة للأدوية فهناك خيارات بديلة لها.

أهم طرق علاج الكوليسترول الطبيعية

يمكنك أيضاً إجراء بعض التغيرات على نمط حياتك والتي تساعد طبيعياً في علاج الكوليسترول:

  • التقليل من تناول الدهون المشبعة الموجودة ا في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
  • زيادة الألياف القابلة للذوبان التي تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم.

  • التخلص من الدهون المتحولة التي ترفع امستويات الكوليسترول الكلية.

  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحمل الكثير من الفوائد على صحة القلب.

وأخيراً، إكتشفي ما هي الأطعمة المسموحة لمريض الكولتسرول!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!