هل يمكن استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة وما تأثيرها على الجنين؟

هل يمكن استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة وما تأثيرها على الجنين؟

المواضيع

  1. ما هي حبوب ياسمين؟

  2. اضرار حبوب ياسمين مع الرضاعة!

  3. تاثير حبوب ياسمين على الرضيع!

هل من الآمن استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة الطبيعية وما تأثيرها على الام المرضعة والرضيع وما هي اضرار وفوائد حبوب منع الحمل ياسمين؟ كل هذه الاسئلة تجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن حبوب ياسمين والرضاعة الطبيعية.

تحمل الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد للام والطفل معا وتعتبر احدى ابرز وسائل منع الحمل، الا ان بعض النساء يلجأن احيانا الى حبوب منع الحمل ومنها حبوب ياسمين مع الرضاعة. فهل يجوز استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة وما تأثيرها على الرضيع؟

ما هي حبوب ياسمين؟

تتساءلين هل من الآمن استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة الطبيعية وما هي طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل؟ لا بد اولا من ان نكشف لك في هذا الشق ما هي حبوب ياسمين لمنع الحمل؟

في الواقع، ان حبوب ياسمين لمنع الحمل تنتمي الى فئة حبوب منع الحمل الهرمونية او المركبة اذ انها تحتوي على هرموني الانوثة البروجستين والاستروجين الذين يمنعان حدوث التبويض، ويحدثان تغيرات في عنق الرحم والرحم ما يمنع مرور الحيوانات المنوية.

اضرار حبوب ياسمين مع الرضاعة!

اذا، كما ذكرنا اعلاه فان حبوب ياسمين هي احدى ابرز وسائل منع الحمل، ولكن ما هي اضرار حبوب ياسمين مع الرضاعة وهل هي من حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن؟

في الحقيقة، وفي حين يجد البعض انه لا مانع من استخدام حبوب ياسمين مع الرضاعة لا سيما اذا دمجت الام بين انوعي الرضاعة الطبيعية والصناعية، يؤكد البعض انه من الافضل تجنب الام المرضعة لحبوب منع الحمل هذه.

فقد تبين ان حبوب ياسمين التي تنضم الى لائحة حبوب منع الحمل المركبة تقلل من ادرار حليب الام وذلك لاحتوائها على هرمون الاستروجين كما انها تغير في قوام الحليب ومذاقه، وتزيد من احتمالية تشكل الخثرات الدموية في الاسابيع الاولى التي تلي الولادة

تاثير حبوب ياسمين على الرضيع!

بعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه ما هي حبوب ياسمين وما اضرارها مع الرضاعة الطبيعية، نعرفك في هذا الشق على تأثير حبوب ياسمين على الرضيع:

  • تراجع في تغذية الطفل الرضيع نتيجة لنقص ادرار حليب الام ما يؤثر على نموه
  • تؤثر على نفسية الطفل لحقا، اذ تبين ان الاطفال الذين تناولت امهاتهم حبوب ياسمين مع الرضاعة يتصفون بالعصبية
  • تؤثر على الصحة الجنسية للطفل على المدى البعيد

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن اضرار حبوب ياسمين مع الرضاعة على الام والطفل معا، ندعوك الى الاطلاع على افضل انواع حبوب منع الحمل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟