هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال؟ اليك نصيحة الاطباء

هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال

المواضيع

  1. هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال؟

  2. الدواء وسائر المشروبات!

تسال الام هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال وهل يمكن اللجوء الى تناول الدواء مع زجاجة الحليب للتخلص من الطعم السيء للعقاقير وما هي نصائح الاطباء؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل لمعلومات والتفاصيل عن امكانية شرب الحليب بعد الدوا

لعل هذه الاسئلة راودتك كما راودت العديد من الامهات اللواتي يسعين لايجاد حيل تساعد اطفالهن على تناول الأدوية من دون تذمر، أكان المقصود دواء الزكام للاطفال او مضاد الالتهاب او دواء السعال او اي نوع اخر. فهل يصح ان تعطي طفلك الحليب بعد الدواء؟ وماذا يقول العلم؟

هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال؟

يحذر الاطباء من شرب الاطفال للحليب بعد الدواء او اثناء تناوله، لأنه يمنع تأثير بعض الأدوية ويوقف مفعولها احيانا، ونعطي على سبيل المثال، المضادات الحيوية والادوية المخصصة للعظام.

ويفسر الاطباء هذا السبب بالتفاعل الذي يحصل بين الكالسيوم الموجود بكثرة في الحليب والمواد الناشطة المكونة للدواء، وغالبا ما يمنع الحليب من امتصاص الدم للعناصر الفعالة في الدواء، الامر الذي يؤدي الى عدم الاستفادة منه.

وهنا ينبه الاطباء ايضا من ضرورة عدم تناول مشروبات غنية بالحليب (وإن كانت نسب قليلة) الا بعد ساعتين من تناول الطفل للدواء.

وهنا قد تتفاجئ العديد من الامهات لاعتقادهن ان فوائد الحليب مطلقة، الا ان تناوله مع الدواء يمكن ان يؤذي الطفل. وكنا قد شرحنا لك في موضوع سابق ما هي اضرار كثرة شرب الحليب للاطفال، لذا يمكنك الاطلاع عليها للمزيد من المعلومات.

الدواء وسائر المشروبات!

هل يضر شرب الحليب بعد الدواء للاطفال؟ الجواب هو اذا نعم! ولكن ماذا عن سائر المشروبات؟ يفضل الاطباء ان يتناول الطفل دواءه مع الماء وحسب، فالعصائر تحتوي على معادن وفيتامينات يمكن ان تتفاعل مع الكالسيوم ايضا، وكذلك الشاي غير محبب لأنه يحتوي على الكافيين الذي يؤدي الى النتيجة نفسها.

في الختام، اذا كنت تواجهين مشكلة في كيفية اعطاء الدواء لطفلك، فهناك حيل ذكية لاعطاء طفلك الدواء والاطباء يوافقون عليها، وهي فعالة جدا، لذا جربيها!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!