هل يسمح بالجماع بعد ايام التبويض؟ اليك بعض النصائح

هل يسمح بالجماع بعد ايام التبويض؟

المواضيع

  1. متى يحدث التبويض؟

  2. اعراض التبويض!

  3. الجماع والتبويض!

هل يسمح بالجماع بعد ايام التبويض اذا كانت المرأة تريد ان تحمل ام عليها ممارسة العلاقة قبل ذلك وتحديدا في يوم الاباضة؟ هذا السؤال يُطرح من قبل نساء عدة، خصوصا لجهة التأكد من عدم تأثير الجماع المتكرر على عملية الحمل، وما اذا كان ذلك يعتبر من الطرق الصحيحه للجماع ايام التبويض! تابعي الموضوع التالي عزيزتي، حتى تحصلي على الاجوبة الشافية لتساؤلاتك وتجدي كل المعلومات التي تبحثين عنها.

في الواقع، تدرك المرأة ان الحمل يحصل ايام التبويض لذا تزيد وتيرة ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها كي تحرص على حصول التلقيح، لكن غالبا ما تسأل ما اذا عليها الاستمرار بالجماع المتكرر بعد حصول التبويض، بغية رفع احتمال حصول الحمل، ام ان عليها التوقف منعا للتأثير على الحمل اذا تم. فما هي الاجابة الصحيحة في هذا السياق؟ وماذا يقول العلم؟

متى يحدث التبويض؟

بعد ان كنا قد اجبنا في موضوع سابق عن سؤالك كيف تعمل حاسبة التبويض الدقيقة لزيادة فرص الحمل، ها نحن نكشف لك كيفية احتساب التبويض بالطريقة التقليدية. كل ما عليك فعله ان تعدي 14 يوما بعد اليوم الاول من نزول الدورة الشهرية، اذ غالبا ما يحصل التبويض خلال هذه الفترة، علما ان هذه المدة تختلف من امرأة الى اخرى باختلاف اجسادهن وفي ما اذا كانت الدورة منتظمة. ولتسهيل المهمة الحسابية، يمكن القول ان التبويض يحصل بين اليوم الرابع قبل أو بعد منتصف الدورة الشهرية.

اعراض التبويض!

لمعرفة متى يحصل التبويض، عليك اما اللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي او مراقبة الاعراض التالية:

  • إفرازات مهبلية شفافة اللون

  • قطرات قليلة من الدم (في حالات نادرة)
  • الشعور بحساسية في الثدي
  • الم في اسفل البطن

الجماع والتبويض!

هل يسمح بالجماع بعد ايام التبويض؟ في الواقع، ان حصول الجماع بشكل متواتر يزيد من فرص الحمل، لذا ينصح الاطباء بممارسة العلاقة الحميمة قبل ايام من التبويض وخلال ايام التبويض. والاستمرار بالجماع بعد فترة التبويض فحتى لو حدث الحمل فإن الجماع لن يؤثر عليه او على ثباته.

في الختام، وبعد ان اجبناك على سؤال هل يسمح بالجماع بعد ايام التبويض؛ لا بد من الاشارة الى انه اذا كنت ترغبين بالانجاب فمن المهم ان تعرفي متى ايام التبويض وكيف يتم احتسابها حتى تتمكني من الجماع في اليوم نفسه حتى تزيدي من فرص الحمل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟