هل يستطيع الطفل حديث الولادة السباحة؟

هل يستطيع الطفل حديث الولادة السباحة

المواضيع

  • هل يستطيع الطفل حديث الولادة السباحة
  • متى يستطيع الطفل السباحة

تتساءل العديد من الأمهات هل يستطيع الطفل حديث الولادة السباحة، وفي هذا المقال سنعرض لك اذا كان الرضيع يستطيع السباحة ومتى يمكنه البدء بهذه الرياضة.

من المعروف أن السباحة فطرة عند الأطفال وهي عبارة عن قدرة فطرية طبيعية تحتاج الى المساعدة لتنمو، ولكن هل الأطفال حديثي الولادة يستطيعون السباحة؟ تابعي معنا لتكتشفي هذا الأمر.

هل يستطيع الطفل حديث الولادة السباحة

على الرغم من أن السباحة هي قدرة فطرية تنمو مع الأطفال كما ذكرنا، إلا أن هذا لا يعني أن الأطفال حديثي الولاة يمكنهم السباحة وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات! فقد أشارت هذه الدارسات أيضاً أنه يمكن للطفل الدخول الى الماء منذ لحظة ولادته ولكن من الصعب عليه السباحة وهذا لأن لا يمكنه تنظيم درجة حرارته كالبالغين ولأنه لا يجيد السباحة وعليه إتقانها وتعملها كالمشي.

متى يستطيع الطفل السباحة

تشير هذه الدراسات أيضاً أنه من الأفضل الإنتظار الى أن يبلغ الطفل عمر الشهرين قبل إصطحابه الى السباحة وأن دروس السباحة تبدأ غالباً عندما يبلغ الطفل عمر الستة أشهر. وفي هذا الوقت، عليك التأكد من أن الطفل يسبح في أماكن مخصصة حيث يحتوي الماء على نسبة معينة من الكلورين للقضاء على الجراثيم وأن درجة الحرارة تكون 32 درجة مئوياً.

والآن بعد ان اكتشفت متى يستطيع الطفل السباحة، إليك كيفية تعليم السباحة للأطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟