Tania Tania 28-02-2017

يعرف دواء فنستيل بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل الحرارة والحساسية وغيرها. لكن ماذا تعلمين عن فنستيل نقط للرضع؟ هل يعتبر هذا الدواء صحيًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

يتعرض الطفل منذ صغره للكثير من المشاكل الصحية إلا أنه عليك أن تتمكني من العثور على العلاج المناسب لمعلاجتها والتخلص منها!

يعتبر فنستيل نقط من الأدوية التي تلجأ إليها الأمهات في حال شعور طفلهن بالإنزعاج من أي عراض معين. لكن عليك أن تعلمي أن الأطباء لا ينصحون بتقديم هذا الدواء للأطفال الرضع من أجل معالجة نزلات البرد أو الانفلونزا أو السعال أو أي مشكلة صحية أخرى. لذلك، في حال شعرت أن صحة طفلك غير مستقرة، عليك أخذه إلى الطبيب لفحصه قبل زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها.

هذا ويقال إلى أن تقديم فنستيل نقط في عمرٍ صغير، يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. لذلك، لا تتفاجئي في حال إعطائه لطفلك الرضيع من دون موافقة الطبيب وبدأ فجأةً يعاني من مشكلة في التنفس! 

لكن على الرغم من تكاثر الآقاويل حول أضرار فنستيل نقط للرضع إلا أن بعض الأطباء يشيرون إلى إمكانية استخدامه إذ يساعد الأطفال الرضع على الحد من الأعراض التي يعانون منها.

كما لاحظت ليس هناك أي نتيجة مؤكدة لهذا الموضوع! لكن في نهاية المطاف لا يمكنك إتخاذ القرار بنفسك! كل ما عليك فعله أخذ طفلك إلى الطبيب فور شعوره بأي عارض طفيف إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي يمكن أن يصف له الدواء المناسب.

الأمومة والطفل الأم والرضيع العناية بالرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على