هل يستخدم زيت السمسم لشعر الاطفال؟

هل يستخدم زيت السمسم لشعر الاطفال

هل كنت تعلمين أن لزيت السمسم استخدامات كثيرة؟ نعم، قد لا تعلمين ذلك إلا أن الكثير من الأمهات يستخدمن زيت السمسم لشعر الاطفال. لكن ما هي الغاية وراء ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال أن زيت السمسم يساعد على نمو شعر الطفل ويمنع تساقطه. هذا ويقال إذا كان شعر طفلك جافًا، يمكنك تدليك رأسه بهذا النوع من الزيت بشكلٍ رويتيني من أجل علاج هذه المشكلة.

أما من فوائد زيت السمسم الأخرى فتتضمن:

  • يعالج قشرة الرأس عند الطفل.
  • يعالج العدوى الفطرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل.
  • يعالج التهابات فروة الرأس.

هل لاحظت كم أن زيت السمسم مفيد لشعر الطفل؟ لا تقلقي فلن يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على صحة الطفل. لكن إذ كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، يمكنك استشارة الطبيب الذي سيعطيك معلومات إضافية حول هذا الموضوع.

زيوت أخرى مفيدة لشعر الطفل

أما من الزيت الأخرى التي يمكنك استخدامها لشعر الأطفال فتتضمن:

  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مفيدًا إذ يحسن الدورة الدموية في الرأس. لذلك، تأكدي من تدليك رأس طفلك بزيت الزيتون لمدة 10 دقائق تقريبًا من أجل ترطيب شعره وتعزيز الدورة الدموية في الرأس.
  • زيت نبات القرطم: في حال لاحظت تساقط شعر الطفل، إذًا تأكدي من استخدام هذا النوع من الزيت إذ يمنع الصلع وتساقط الشعر عند الطفل. لذا، قومي بوضع 5 قطرات من زيت نبات القرطم في يدك وضعيها على أطراف الشعر ومن ثم قومي بتدليك رأس الطفل بنعومة.


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!