هل يستخدم الزنجبيل وقت الدورة؟

هل يستخدم الزنجبيل وقت الدوره

غالبًا ما ينصح بتناول الزنجبيل خلال فترة الدورة الشهرية! لكن لماذا ذلك؟ هل يساعد الزنجبيل على الحد من آلام الدورة الشهرية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على كل المعلومات حول الزنجبيل وقت الدوره.

يحتوي الزنجبيل على بعض الخصائص المجودة في بعض الأدوية مثل الايبوبروفين وأدوية أخرى مضادة للإلتهابات والتي تعمل على الحد من التشنجات التي تعانين منها خلال هذه الفترة وتخفف من حدة تدفق الدم.

كما يستخدم الزنجبيل عادةً من أجل الحد من الغثيان الذي يمكن أن تعاني منه ومن ألم البطن الحاد. لشعورك بشكلٍ أفضل، ينصح الأطباء بتناول شاي الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها! على الرغم من وجود عدة فوائد لهذا النوع من الشاي إلا أنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية. لا تتناولي شاي الزنجبيل إذا كنت تعانين من القرحة الهضمية إذ تزيد حدة الأعراض التي تعانين منها.

كما يمكن لكثرة إستخدام الزنجبيل أن يؤدي إلى معاناتك من بعض المشاكل في الفم ومن حرقة المعدة ومن الإسهال الحاد. لذلك، تجنبي الزنجبيل بالكامل في حال كنت تعانين من النزيف المهبلي وغيرها من المشاكل المماثلة.

لا تقولي أننا لم نحذرك! نعيد ونكرر أنه يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل أخذ القرار باستخدام أي خلطة لمعالجة أي مشكلة تعانين منها. ما تعتقدين أنه مفيد لصحتك قد يضرك أكثر مما تتوقعين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!