هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا؟ ستفاجئين بالجواب!

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا

معظم النساء يتناولن حبوب منع ااحمل دون معرفة صحيحة بأساسيات منع الحمل. هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا؟ هل حبوب منع الحمل تبعد نسب الحمل بشكل نهائي؟ سيجيبك موقع "عائلتي" على كل تساؤلاتك وسيزودك بالمعلومات الكافية عن هذا الموضوع.

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا؟

هناك الكثير من النساء اللواتي يتعرضن للحمل وهنّ تحت تأثير حبوب منع الحمل. كيف وهي تتناول حبوب جينيرا؟ سؤال تطرحينه على نفسك عند سماعك بمثل هذه الحالة. هناك الكثير من الاسباب التي تجعلك حامل بالرغم من تناولك حبوب جينيرا، والسبب الاكثر شيوعا هو انشغالاتك اليومية ونسيانك تناول حبة جينيرا على الوقت او بشكل يومي منتظم، هذه الحبوب تستوجب منك دقة في الوقت فعليك اخذ الحبة كل يوم في الوقت ذاته لضمان نجاح عمل الحبوب.

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا

كيف تمنعين فشل حبوب منع الحمل

اذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل جينيرا، هذه الخطوات والنصائح ستساعدك على منع فشل عمل هذه الحبوب:

  • لا خلطين الادوية: قد تتداخل بعض الادوية (خصوصاً المضادات الحيوية) مع فالية حبوب منع الحمل، لذا اعلمي طبيبك قبل ان يصف لك اي دواء انك تتناولين حبوب منع الحمل.
  • قومي بتناولها في الوقت نفسه كل يوم: يجب أن تكوني حريصة على تناولك حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم. إذا تأخرت في الجرعة أو تخطها تماما، يمكن أن تنخفض مستويات الهرمون بسرعة مما يسبب لك الإباضة الشيء الذي يزيد بشكل كبير من فرصك في الحمل.

هل حبوب جينيرا لمنع الحمل تؤذي الطفل؟

لم تثبت الدراسات بشكل قاطع مدى تأثير حبوب منع الحمل على الطفل، الا انها لا تؤثر بشكل مباشر على صحته، لكن يزيد خطر انخفاض وزن المولود او الولادة قبل الأوان.

اخيراً، تجنبي تناول حبوب منع الحمل لانها تضر بصحتك، وابتعدي عن تناول الادوية الأخرى بشكل مفرط، لان جميعها لها عوارض جانبية مضرة. لذا التزمي بتعاليم طبيبك كي تتمتعي بصحة جيدة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟