هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي: المخاطر والأسباب لاعتماد هذه التقنية

هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي

تسأل النساء هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي، لذا يجيب موقع عائلتي بمقالة مفصلة ويكشف أيضًا عن الأسباب وراء اعتماد الأزواج لهذه التقنية والمخاطر المرافقة.

بعدما كتبنا عن موانع الحمل الطبيعية، نجيبك في هذه المقالة عن هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي؟ في الحقيقة، إنّ العزل الطبيعي أو ما يعرف أيضًا بسحب القضيب قبل القذف في المهبل، من التقنيات التي يعتمدها الأزواج لمنع الحمل. فهل ينجح ذلك؟ وهل من مخاطر قد لهذه التقنية؟

هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي؟

قبل بلوغ الرجال الذروة، يطلقون سائلًا يعرف باسم القذف المسبق، أو ما قبل القذف. يخرج سائلالقذف المسبق قبل السائل المنوي مباشرة، والذي يحتوي على حيوانات منوية حية يمكن أن تؤدي إلى الحمل.

يعتقد الكثير من الناس أن ما قبل القذف لا يشمل الحيوانات المنوية، لذلك لا يوجد خطر حدوث حمل غير مقصود. لكن هذا ليس صحيحًا.

إقرأي أيضًا: اليك عدد الحيوانات المنوية اللازمة للانجاب!

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول هذا الموضوع، ولكن الإجابة المختصرة هي: نعم، من الممكن أن تصبحي حاملًا ما قبل القذف. تابعي القراءة لمعرفة كيف ولماذا.

مخاطر اعتماد العزل الطبيعي

صحيح أنّ عملية ما قبل القذف لا تحتوي في الواقع على أي حيوانات منوية، ولكن من الممكن أن يتسرب القليل من السائل المنوي.

وفي الواقع، ما قبل القذف تخرج مادة تشحيم تنتجها غدة في القضيب. قد يبقى السائل المنوي في مجرى البول بعد القذف ويختلط مع مادة التشحيم أثناء خروجه. لذا، أنصحك باعتماد موانع الحمل الاكثر امانا عند النساء والرجال!

وفي هذا الإطار، وجدت دراسة أجريت عام 2016، أن الحيوانات المنوية المتنقلة موجودة في مرحلة ما قبل القذف لما يقرب من 17% من المشاركين الذكور. كما وجدت دراسة أخرى، نُشرت في عام 2011، وجود حيوانات منوية متحركة في 37% من عينات ما قبل القذف التي قدمها 27 رجلًا.

طرق تقليل المخاطر

إذا دخلت الحيوانات المنوية المهبل، ولستما جاهزين للحمل، فإن الاستراتيجية الأكثر أمانًا هي تناول الخطة حبوب الطوارئ لمنع الحمل، والتي يتم تناولها بعد الجماع في حال كنت تشكين باحتمالية الحمل.

أسباب اعتماد هذه التقنية

في الحقيقة، بخلاق موانع الحمل الأخرى، يعتقد الأزواج أن العول الطبيعي من وسائل منع الحمل التي لا تتطلّب جهدًا، وأسباب اعتمادها يعود الى التالي:

  • وسيلة طبيعية توفّر المال
  • وسيلة طارئة يمكن اعتمادها آخر دقيقة في عملية الجماع

وأخيرًا، تعرفي الى فوائد حبوب منع الحملفي حال كنت تنظمين الإنجاب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟