هل يحدث حمل عند القذف في بداية المهبل؟

هل يحدث حمل عند القذف في بداية المهبل

المواضيع

  1. هل يمكن ان يحصل حمل من القذف عند بداية المهبل؟

  2. متى يحصل حمل عند ملامسة المذي للمهبل؟

  3. لماذا تتاخر الدورة الشهرية أحيانا؟

تتساءلين هل يحدث حمل عند القذف في بداية المهبل وسنتوسع في الاجابة على سؤالك هذا بالتحدث عن حالات الحمل بدون ايلاج بالاضافة الى اسباب تاخر الدورة الشهرية!

من الأسئلة التي قد تطريحينها في حال اردت الانجاب او الحمل او تجنبه هل يحصل حمل عند القذف في بداية المهبل وسنجيبك على هذا السؤال في مقالنا هذا فتابعينا. يعلم الجميع ان الحمل يحصل عندما تصل الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل الى بويضة المراة وتخصبها عند الايلاج لكن هل الحمل ممكن بدون ايلاج؟ تابعي قراءتنا لمعرفة الإجابة.

هل يمكن ان يحصل حمل من القذف عند بداية المهبل؟

من المعروف ان الحيوانات المنوية تصل الى المهبل اثناء الايلاج من خلال السائل المنوي ولدى الرجل ملايين من الحيوانات المنوية في سائله ويفرز القضيب المذي عند الانتصاب قبل القذف وفيه الملايين من الحيوانات المنوية. ومن جهة أخرى تنطلق من المبيض بويضة واحدة او اكثر في خلال زمن التبويض وقد يحدث اخصاب البويضة من خلال الحيوانات المنوية التي تتواجد في السائل المنوي او السائل الذي يتم افرازه قبل القذف. يمكن ان يحدث في بعض الحالات الحمل بدون الايلاج ان حصل القذف قرب فتحة المهبل او على بابه او ان لامست يدك السائل ثم المهبل الا ان ذلك نادر الحدوث لان الحيوانات المنوية لا تعيش مطولا خارج الجسم ولكن يفضل اللجوء الى وسائل منع الحمل ان اردت تفاديه لاحد الأسباب. ويمكن للمذي وهو السائل المفرز قبل الايلاج ان يتسبب بحمل عند ملامسة المهبل وفهو يحتوي على كمية قليلة من الحيوانات المنوية التي قد تؤدي الى الحمل.

متى يحصل حمل عند ملامسة المذي للمهبل؟

اليك الحالات التي يتسبب بها المذي بالحمل:

  • ان ترافق مع ايلاج القضيب في المهبل

  • ان كنت في زمن الخصوبة أي في فترة الاباضة
  • ان لمست يدك او يد زوجك السائل المنوي ثم المهبل بعمق
  • ان كنت تتسائلين ما ان كان القذف على البطن يتسبب بحمل فالجواب هو لا فالشرط الأساسي للحمل هو ملامسة الحويانات المنوية للمهبل عبر الايلاج او بحسب الشروط التي ذكرناها أعلاه.

لماذا تتاخر الدورة الشهرية أحيانا؟

قد تتاخر الدورة الشهرية لديك في الحالات التالية:

  • ان كنت تعانين من الاكياس على المبيض
  • ان كنت تعانين من اضطرابات هرمونية
  • ان كنت تعانين من الخوف والقلق والتوتر
  • ان كانت دورتك الشهرية غير منتظمة
  • ان كنت تتناولين الادوية التي تؤخر الدورة

وأخيرا وبعد ان شرحنا لك الشروط المتوجبة لحدوث حمل لا تنسي الاعتماد على وسائل منع الحمل ان اردت تجنبه او الامتناع عنها في حال رغبتك بالحمل وجلب فرد جديد الى العائلة والان اقرئي معنا علاج سرعة القذف!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟