هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة وما هي الأعراض؟

هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة وما هي الأعراض

المواضيع

  • هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة
  • أعراض الحمل

هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة وما هي الأعراض هو سؤال تطرحه العديد من النساء، ولهذا السبب اخترنا أن نعرفك على هذا الموضوع ونعرض أهم أعراض الحمل.

من المعروف أن تزيد فرصة الحمل بشكل كبير جداً في فترة التبويض لدى المرأة، ولهذا السبب تهتم النساء بعرفة كيفية حساب فترة التبويض لتتمكن من الحمل. ولكن تكثر تساؤلات المرأة حول هذا الموضوع وتتساءل الكثيرات ان كان من الممكن حدوث حمل بعد الإنتهاء من الدورة مباشرة. ماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة

أشارت العديد من الدراسات أنه من النادر أن يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة ولكنه في نفس الوقت ليس أمر مستحيل! تجدر الإشارة ان هذا الموضوع يختلف بين كل إمراة واخرى وهذا بحسب مدة الدورة الشهرية. فمثلاً قد تزيد فرصة الحمل اذا كانت الدورة الشهرية 22 يوم وفترة الحيض أسبوع كامل أي 7 أيام، فمن المُحتمل أن تحصل الإباضة قبل انتهاء موعد الدورة الشهرية يبوم واحد أو اثنين. فمن المعروف أن الحيوانات المنوية تعيش في قناة الفالوب حوالي 3 أيام ومن ثم يحدث الحمل في حال تمت الإباضة قبل موعدها المعتاد.

ويجب أن تعلمي أن هناك أمر مهم للغاية وهو انه يجب ان تكوني على علم بأوقات حدوث دروتك الشهرية وعليك تحديد فترة التبويض التي تكون عادةً بعد اسبوعين من انتهاء الدورة الشهرية. ولكي تزيدي فرص الحمل، يجب عليك ممارسة الجماع قبل يوم أو يومين من هذه الفترة. ولكن في حال عدم إنتظام الدورة الشهرية، قد يكون من الصعب تحديد موعد الإباضة، ولكن على الرغم من هذا ننصحك بممارسة الجماع لمرتين أو 3 أسبوعياً لزيادة فرصة الحمل والإنجاب.

أعراض الحمل

ومن أهم الأعراض المبكرة والأولية التي تشعرين بها إليك:

وأخيراً، بعد ان تعرفت انه من الممكن أن يحصل حمل بعد الدورة، إكتشفي ما هي الاشياء التي تزيد من فرص الحمل بعد الدورة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟