هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم؟

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم

المواضيع

  1. هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم؟

  2. نصائح لزيادة فرص الحمل بعد الدورة

تخططين للحمل وتتساءلين هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم بالاضافة الى عدد من التساؤلات اليك اذا كل المعلومات التي تبحثين عنها في ما يختص بالحمل والدورة الشهرية في هذا المقال من عائلتي.

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم؟

هل يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية وهل يحدث حمل بعد الدورة بثلاث ايام؟ وماذا لو تأخر الحمل؟ اسئلة عدة تطرحها كل امرأة تخطط للحمل وللانجاب وقد اجبناك عنها في مقالاتنا السابقة. وان كنت تتساءلين هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم وتخططين لممارسة العلاقة الزوجية بعد انتهاء مدة الدورة الشهرية بيوم، فاليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذ السياق في ما يلي.

في الواقع، من النادر ان تحمل المرأة بعد دورتها الشهرية ولكنه ليس امرا مستحيلا. فذلك يعتمد على مدة دورتك الشهرية وفترة الحيض. فعلى سبيل المثال، تزيد فرصتك للحمل في حال كانت دورتك الشهرية تدوم لحوالى 22 يوما وتدوم فترة الحيض لنحو 7 ايام.

فقد تحصل الإباضة قبل انتهاء موعد الدورة الشهرية بيوم او يومين. فتعيش الحيوانات المنوية في قناة فالوب لمدة تصل الى 3 ايام ومن ثم قد يحدث الحمل في حال تمت الاباضة قبل الموعد المعتاد اي في اليوم العاشر من الدورة على سبيل المثال.

نصائح لزيادة فرص الحمل بعد الدورة

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى يحدث الحمل بعد الدورة؟ اليك بعض النصائح الفعالة لزيادة فرص الحمل بعد الدورة، القي نظرة عليها في ما يلي.

  • امتنعي عن استخدام موانع الحمل قبل فترة طويلة اقله شهر.
  • اكثري من ممارسة العلاقة الحميمة تحديدا في فترة الاباضة لزيادة امكانية تخصيب البويضة.
  • اتبعي نظاما غذائيا صحيا وحافظي على ثبات وزنك لان فقدان الوزن بسرعة او اكتسابه يؤثران على عملية التبويض وعلى نوعية البويضات وبالتالي على فرصك في الحمل.
  • تناولي الكافيين بكميات معتدلة، اذ اظهرت الدراسات ان ثمة علاقة مباشرة بين تناول نسبة عالية من الكافيين وتاخر الحمل
  • تجنب الضغط النفسي لانه ثبت ان يؤثر على نوعية البويضات وبالتالي يؤدي الى تأخر الحمل.

واخيرا، ولكي تزداد فرصك اكثر في الحمل لا بد لك ان تحددي مع طبيبك فترة الاباضة بدقة لكي تمارسي العلاقة الزوجية في هذه الفترة فيحدث الحمل او الاستعانة بـ حاسبة التبويض من عائلتي والتي ستساعدك كثيرا في هذا الصدد.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟