هل يجوز للحامل شرب الشاي الاخضر؟

هل يجوز شرب الشاي الاخضر للحامل

على الرغم من تكاثر الأقاويل حول إمكان تناول الشاي الأخضر خلال الحمل إلاّ أن البعض يقول إنه يمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير عملية الحمل. فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن يعتبر من الآمن تناول الشاي الأخضر خلال الحمل لكن بكمية محدودة بسبب احتوائه على الكافيين. لكن عليك أن تعلمي أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنةً بالشاي العادي.

يمكنك أن تحصلي على 300 ميليغرام من الكافيين في النهار، أي ما يساوي خمسة إلى ستة أكواب من الشاي الأخضر في النهار. لكن عليك أن تعلمي أن 300 ميليغراماً تتضمّن كل ما تتناولينه خلال اليوم من الشوكولاته والمشروبات الغازية وغيرها من الأمور.

لكن ينصح الأطباء عادةً بتناول كوب واحد من الشاي الأخضر إذ يحتوي على نسبة عالية من المضادّات الحيوية التي تساعد على تلف الخلايا في الجسم.

هذا وعليك أن تعلمي أن تناول نسبة زائدة من الشاي الأخضر يجنّب من امتصاص حمض الفوليك الذي تحتاج إليه المرأة خلال فترة الحمل، الأمر الذي يزيد من نسبة تعرّض الجنين للتشوهات الخلقية.

أيضًا، ينصح بعدم شرب الشاي الأخضر مع الوجبات إذ يمنع هذا الأمر من امتصاص الحديد الذي يحتاج إليه الجنين من أجل نمو عظامه بشكلٍ طبيعي.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي طعام معين، ننصحك بعدم إهمال الأمر واستشارة الطبيب المعالج أو أخصائية التغذية من أجل الإستفهام أكثر عن الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟