هل يجوز تناول الاناناس وقت الدورة؟

هل يجوز تناول الاناناس وقت الدورة

هل أنت من محبي الأناناس؟ هل يمكن تناول الاناناس وقت الدورة؟ تتعدد الأطعمة التي ينصح بتجنبها خلال الدورة الشهرية إذ يمكنها أن تزيد من حدة الألم الذي تعانين منه. لكن ماذا عن هذا النوع من الفاكهة؟

تعاني المرأة خلال هذه الفترة من الشهر من المزاجية الحادة. لكن في حال تناولك الأطعمة الصحيحة، يمكنك الحد من هذا الشعور ومن الضغط الذي تعانين منها.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأناناس تعتبر من الفاكهة التي ينصح بتناولها إذ تحتوي على المغنيس الذي يزيد نسبة تدفق الدم بنسبة 50%. كما يحتوي الأناناس على بروميلين الذي يرخي العضلات ويمنع حدوث التشنجات في منطقة الحيض.

أما من بين الأطعمة الأخرى التي ينصح بتناولها فتتضمن:

  • الفاصوليا: تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحد من التشنجات التي تعانين منها. كما يمكن لتناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر أن تخفف من معاناتك من مشكلة الإمساك والإسهال. هذا وتحتوي البقوليات على نسبة عالية من الفيتامين ب الذي يمنع حدوث التشنجات ويخفف من التعب الذي تشعرين به خلال هذه الفترة. لكن في حال كنت تعانين من الغازات في البطن عند تناول الفاصوليا، تناوليها بكمية صغيرة.
  • الخضراوات: تحتوي الخضراوات على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تخفف حدة أعراض الدورة الشهرية.
  • اللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على البكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم. كما يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على الحد من الألم الذي تشعرين به.

هذا وتتعدد الأطعمة التي يجب تجنبها خلال هذه الفترة إذ تزيد من حدة الأعراض بشكلٍ كبير ومن بينها الأطعمة المقلية والسكريات والأطعمة المصنعة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!