هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟

هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين

المواضيع

  • هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين؟
  • ماذا يحدث عند وصول المرأة للنشوة خلال الحمل؟

اكتشفي معنا هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين وفي حال كان لهذا الامر اي تاثير على طريقة نمو الجنين خلال هذه الفترة ام لا علاقة بين الامرين.

يقال أنه خلال فترة الحمل، تحصل المرأة على أفضل وقت خلال ممارسة العلاقة مع الزوج خصوصاً مع تغير نسبة الهرمون في الجسم. لكن هل لهذا الأمر أي تأثير على نمو الجنين؟

هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين؟

تشعر المرأة بالقلق والخوف من ممارسة العلاقة خلال الحمل والوصول للنشوة إلا أننا نود أن نعلمك أن الأطباء يشيرون الى أنه لا يوجد أي خطر من الوصول للنشوة. لكن هناك بعض الحالات التي تمنعك من الوصول لهذه المرحلة وهي إما في حال كانت نسبة معاناتك من الولادة المبكرة مرتفعة أو في حال وجود نزيف في المشيمة.

خلال فترة الحمل، تشعر المرأة بسعادة كبيرة خلال ممارسة العلاقة بسبب تدفق الم في الرحم بشكلٍ أكبر وتغير نسبة الهرمون في الجسم.

ماذا يحدث عند وصول المرأة للنشوة خلال الحمل؟

عندما تصلين للنشوة خلال الحمل، ستلاحظين صغر حجم العضلات الموجودة في الرحم والبطن وبالتالي تلاحظين تغير شكل البطن. لذلك، نود أن نطمأنك أن هذا الأمر طبيعي جدًّا ولا يشير الى وجود أي مشكلة في الحمل أو الجنين.

ومن الأمور التي يمكنها أن تحدث عند وصولك للنشوة خلال الحمل هو حدوث التقلصات أو المعاناة من المغص. هذا الأمر طبيعي جدًّا ويعود الى حدوث التشنجات في الرحم.

لكن عليك أن تعلمي أنه مع تقدم مراحل الحمل ودخولك الأشهر الأخيرة منه، سنجدين صعوبة في الوصول للنشوة بسبب وجود ضغط كبير على الرحم، ما يجعلك غير متمكنة على الشعور بالنشوة بالطريقة ذاتها التي كنت تشعرين بها خلال الأشهر الأولى. لكن انتبهي جيدًّا الى الوضعيات الآمنة خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟