هل وزن الجنين يدل على جنسه؟

هل وزن الجنين يدل على جنسه

المواضيع

  • هل وزن الجنين يدل على جنسه
  • طرق لمعرفة جنس الجنين

تتساءل العديد من النساء الحوامل هل وزن الجنين يدل على جنسه، وفي هذا المقال مع عائلتي سنوضح لك صحة هذا الموضوع ونكشف ما هي اهم طرق معرفة جنس الجنين.

من المعروف أن جميع النساء الحوامل تحب معرفة جنس الجنين قبل الوقت المناسب لمعرفته، ومن هذه الطرق التي تظن الحامل أنها تدل على جنسه هي زيادة وزن الجنين. فهل لهذا الأمر علاقة بتحديد جنسه؟ وما هي الطرق التي تساعدك بالكشف عن جنس الجنين؟

هل وزن الجنين يدل على جنسه

أشارت دراسة تم نشرها في مجلة علمية تنشرها المكتبة العامة للعلوم بالإعتماد على 70 مليون ولادة على مدار 25 عام أن زيادة وزن الجنين أثناء الحمل يدل على أن الجنين ذكر. فتم ملاحظة أنه كلما إزداد وزن الحامل، كبرت حالات الحمل بذكر وكانت هذه النسبة أكثر من النصف في المئة.

تقول هذه الدراسة أن العامل الكامن خلف هذا الأمر غير مُحدد بعد ولكن يُرجح الكثير أن زيادة وزن الجنين أثناء الحمل يعود الى أن الجنين الذكر يتمتع بأيض أسرع مما يزيد حاجة الأم الى سعرات حرارية أكثر. ولكن لا يُمكن الإعتماد على هذا لأمر لتحديد نوع الجينن إذ أنه غير مُثبت علمياً ولا يمكن الإعتماد عليه وهذا لأن كل حالة حمل تختلف عن لأخرى.

طرق لمعرفة جنس الجنين

الى جانب ما تحدثنا عليه في الأعلى، تعتمد النساء أيضاً على طرق اخرى لتحديد جنس الجنين والتي ليست مثبتة أو مؤكدة علمياً، ومن هذه الطرق إليك:

  • لون الحلمة: من المعروف أنه يتغير لون الحلمتين في الحمل، وقد يدل هذا على جنس الجنين، فكلما تغير لون الحلمة الى اللون الغامق، يدل هذا أن الجنين ذكر. أما في حال عدم تغير هذا اللون، يعني هذا أنك حامل ببنت.
  • اتجاه البطن: تستطيع المرأة من خلال اتجاه بطنها تحديد جنس الجنين، فإذا كان البطن متجهاً نزولاً، يدل هذا هلى الحمل ببنت والعكس صحيح.
  • نبضات قلب الجنين: يظن الكثير أن سرعة نبضات قلب الجنين تساعد على تحديد الجنين، فإذا اجتازت الـ 140 دقة في الدقيقة، يدل هذا أنك حامل ببنت، أما اذا لم تتخطى هذا المعدل يعني هذا أنك حامل بذكر.
  • حجم الثدي: ان حجم الثدي أثناء الحمل قد يدل على جنس الجنين وهذا لأن عند الحمل ببنت يزيد حجم الثدي بثلاث أضعاف عن الحمل بولد.

بعد ان تعرفت على العلاقة بين وزن الجنين وجنسه، إكتشفي اذا شكل البطن يدل على نوع الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟