هل من الطبيعي ألّا يأكل طفلي إلا نادراً؟

قلة الاكل عند الاطفال امر طبيعي

من الصّعب جداً إرضاء الأطفال ما بين العام الأول والثلاثة أعوام، حيث أنّ شهيتهم في هذه المرحلة تكون شبه معدومة وتركيزهم متقطع ومزاجهم متقلّب.

متى تدخلين اللحوم الى غذاء الطفل؟

وإذا بدا لكِ بأنّ طفلكِ لا يتناول حاجته من الطعام، فلا تقلقي طالما أنه يزداد وزناً بشكلٍ مناسبٍ لعمره ولا يخسر الكيلوغرامات هباءً. وتذكري دائماً بأنّ الأطفال يأكلون عندما يشعرون فعلياً بالجوع. وإذا تناولوا كمياتٍ قليلة في عدة وجبات، فالمحتمل أن يُعوّضوا عن النقص في أوقاتٍ لاحقة. ولكن، إذا لاحظتِ بأنّ طفلكِ أمسى أكثر تدقيقاً في الأكل من أي وقتٍ مضى ويرفض تناول أي شيء باستثناء نوعين أو ثلاثة من الطعام، فالأفضل أن تراقبيه أكثر لتلافي إصابته بأي نقصٍ في المعادن والفيتامينات، وتقدّمي له الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المغذيات والسعرات الحرارية في آن. وبما أنّ الطعام ليس مجرد غذاء إنما هو وسيلة استكشاف للأطفال أيضاً، اجعلي من مواعيد تناوله متعةً من خلال تقطيع المأكولات إلى أشكال وشرائح مختلفة ودعوة طفلك لمساعدتك في تحضير المائدة وتركه يلعب في طعامه أثناء تناوله.

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر

وإن كنتِ من الأمهات اللواتي يملن إلى إجبار أطفالهنّ على تناول كمية إضافية من الطعام، فاكبحي ميلك وبسرعة، حيث أنّ مثل هذا التصرف قد يحفّز طفلكِ إما على المقاومة أكثر أو على تناول كميات أكبر من حاجته، الأمر الذي قد تنتج عنه عادات أكل سيئة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟