هل ليزر الجسم يضر الحامل وما طرق ازالة الشعر الآمنة؟

هل ليزر الجسم يضر الحامل وما طرق ازالة الشعر الآمنة؟

المواضيع

  1. هل ليزر الجسم يضر الحامل؟

  2. طرق آمنة لازالة الشعر اثناء الحمل!

تتساءلين هل ليزر الجسم يضر الحامل وترغبين في الاطلاع على مواصفات افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر نهائيا ومعرفة ما هي الطرق الآمنة لازالة الشعر اثناء الحمل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن ليزر الجسم للحامل.

بات شائعا استخدام اجهزة الليزر المختلفة لازالة اشلعر من الجسم والوجه والتخلص منه نهائيا، ولكن هل ليزر الجسم يضر الحامل ام ان استخدامه آمن اثناء الحمل وما هي الطرق الآمنة لازالة شعر الجسم اثناء الحمل؟

هل ليزر الجسم يضر الحامل؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل ليزر البكيني يضر الحامل ويعيق الانجاب، نجيبك في ما يلي على سؤال هل ليزر الجسم يضر الحامل؟

في الواقع، وعلى الرغم من عدم اختراق الليزر الطبقات تحت الجلد وعدم تاثيره على الرحم او المبايض او المشيمة، الا ان الاطباء ينصحون المراة يتجنب استخدامه اثناء الحمل لعدة اسباب اهمها:

  1. تفاديا لاصابة الحامل بالحروق خصوصا انها لا تستطيع تناول اي دواء واستخدام الكريمات اثناء الحمل

  2. عدم انتظام هرمونات المراة اثناء الحمل ما يؤدي الى ظهور الشعر مجددا رغم ازالته بالليزر وبالتالي لا يعطي الليزر نتيجة فعالة اثناء الحمل

  3. التسبب بانقباضات في الرحم نتيجة الالم الذي تشعر به الحامل اثناء ازالة الشعر بالليزر الامر يشكل خطرا على صحته وسلامة الجنين

طرق آمنة لازالة الشعر اثناء الحمل!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل ليزر الجسم يضر الحامل وقلنا ان الاطباء ينصحون المراة يتجنبه اثناء الحمل، نطلعك في ما يلي على طرق آمنة لازالة الشعر اثناء الحمل:

  • السكر: هي من لطرق التقليدية التي تستخدمها المراة لازالة الشعر من الجسم وتقتضي يغلي السكر على النار واضافة اليه القليل من عصير الليمون لتتشكل عجينة متماسكة يتم مدها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها ونزعها بسرعة. لكن المشكلة في وسيلة ازالة الشعر هذه انها مؤلمة ولا تزيل الشعر نهائيا بل غالبا ما يظهر بعد مرور 3 اسابيع كحد اقصى.
  • الحلاقة: هي ايضا من الوسائل الامنة لازالة الشعر اثناء الحمل ولا تتسبب باي الم على الاطلاق، الا ان الشعر غالبا ما يظهر في غضون 3 الى 5 ايام.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل ليزر الجسم يضر الحامل وكشفنا لك عن طرق آمنة لازالة شعر الجسم اثناء الحمل،



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟